خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش تحتفي بالشاعر والاعلامي عبد الرفيع جواهري
النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش تحتفي بالشاعر والاعلامي عبد الرفيع جواهري

النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش تحتفي بالشاعر والاعلامي عبد الرفيع جواهري

filemanager1-300x201 copy

نظم الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش احتفالا مساء يوم السبت 17 ماي الجاري احتفاء بالشاعر و الاعلامي عبد الرفيع جواهري بمراكش.
وللتذكير فعبد الرفيع جواهري شاعر مغربي ولد بمدينة فاس سنة 1944 و تابع تعليمه بالمدارس الحرّة التي أنشأها رجالات الحركة الوطنية المغربية لتدريس اللغة العربية.
غادر الشاعر مدينته فاس منذ سن السادسة عشر و التحق بالإذاعة الوطنية سنة 1960 ثمّ حصل على الإجازة في القانون سنة 1967، كما أحرز على شهادة الدروس المعمقة من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش ليخوّل له ذلك العمل محامياً بالمدينة ذاتها. بعد ذلك انتخب رئيساً لاتحاد كتاب المغرب سنة 1996.
رتبط اسم عبدالرفيع جواهري بقصائده المغنّاة وأشهر هذه القصائد: “راحلة” التي أدّاها الراحل محمّد الحيّاني و”القمر الأحمر” من أداء عبد الهادي بلّخيّاط.

أشهر دواوينه الشعريّة

وشم في الكفّ، بيروت، دار ابن رشد 1981.
شيء كالظل، مراكش للطباعة والنشر 1994.
كأنّي أفيق، الرباط، دار أبي رقراق 2010.
الرابسوديا الزرقاء، الرباط، وزارة الثقافة 2010.
إلى ذلك ، كان من المترقب ان يحضر الاستاذ محمد العربي المساري، وعبد الإله التهاني، ومحمد البريني، وصلاح الوديع إلا أنهم اعتذروا في آخر لحظة، وقد كلف الفرع من ينوب عنهم في قراءة الكلمات التي خطوها في حق عبد الرفيع الجواهري،
واستمتع الحضور يشهادات قيلت في حق المحتفى به من طرف فرع النقابة الجهوية للصحافة الوطنية بمراكش، والاعلامي محمد الريفي، ورئيس الجهة أحمد التويزي
وأيضا بقراءة لمجموعة من القصائد الشعرية التي القاها الاستاذ عبد الرفيع الجواهري ، وبقي الحفل متوهجا إلى وقت متأخر من الليل.

اكرام – عدسة :مولاي السعيد المغاري

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW