خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / النقابة الوطنية للتعليم العالي تحتل المرتبة الأولى في انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء
النقابة الوطنية للتعليم العالي تحتل المرتبة الأولى في انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء

النقابة الوطنية للتعليم العالي تحتل المرتبة الأولى في انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء

الانتفاضة

احتلت النقابة الوطنية للتعليم العالي المرتبة الأولى في انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء التي جرت أطوارها أمس الأربعاء، واكتسحت معظم المقاعد بنسبة 87 في المائة.

فقد أسفر فرز نتائج الانتخابات المذكورة عن فوز النقابة الوطنية للتعليم العالي بـ158 معقدا من أصل 182، فيما حصلت النقابة المغربية للتعليم العالي على 21 مقعدا، وظفر 3 مرشحين مستقلين بثلاث مقاعد.

وفي تفاصيل النتائج، تمكنت النقابة الوطنية للتعليم العالي من الظفر بـ 86 مقعدا من أصل 107 المخصصة للمؤسسات الجامعية، بينما حصلت النقابة المغربية للتعليم العالي على 19 مقعدا، ومرشحين مستقلين على مقعدين، كما حصدت النقابة الوطنية للتعليم العالي 30 مقعدا من أصل 33 بكليات الطب والصيدلة وكليات طب الأسنان، ثم 42 مقعدا في المؤسسات غير الجامعية من 42.

أما حسب تقسيم بالرتبة فقد حصدت النقابة المتربعة على عرش الترتيب في المؤسسات الجامعية 28 مقعدا من 36 المخصصة لأساتذة التعليم العالي، و29 من 36 للأستاذة المؤهلين، ثم 29 مقعدا من 35 المخصصة للأساتذة المساعدين، فيما ظفرت في كليات الطب والصيدلة وكليات طب الأسنان 13 مقعدا من أصل 14 لأساتذة التعليم العالي.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW