خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / النسخة الأولى لمعرض المنتوجات التقليدية بأيت أورير
النسخة الأولى لمعرض المنتوجات التقليدية بأيت أورير

النسخة الأولى لمعرض المنتوجات التقليدية بأيت أورير

1370953135
تحت شعار:” مهارات الحرفيين دعامة أساسية لتنمية الصناعة المحلية”، نظمت وزارة الصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني وبشراكة مع المجلس البلدي لأيت أورير فعاليات: “المعرض الأول لمنتوجات الصناعة التقليدية المحلية بأيت أورير” والمتواصل إلى غاية  16 من أبريل الجاري.
 المعرض يضم عددا من الأروقة الخاصة بالمنتوجات التقليدية بالمنطقة : كالزرابي ومنتوجات  الجلدية  والفخار والجبص.
 “عبدوقال عبد اللطيف قربال” المشرف العام على المعرض، أن الهدف من تنظيم النسخة الأولى لمعرض المنتوجات بأيت أورير هو النهوض بالصناعة التقليدية والعصرية وتشجيع الشباب على هذا الموروث الثقافي وخلق فضاء للتعريف بالمنتوجات المحلية للصناعة التقليدية  والإحتفاء بإبداعات الصانع التقليدي المحلي في مختلف المجالات، مضيفا أن المعرض سيكسب التجربة للمشاركين من الصناع التقليديين وتشجيعهم على الإبتكار وتطوير منتوجاتهم بشكل يستجيب لحاجيات العرض والطلب.
برنامج المعرض الأول لمنتوجات الصناعة التقليدية بأيت أورير يتضمن برنامجا متنوعا: كلقاءات تواصلية مع الحرفيين والعارضين، ولقاءات تكوينية في عدة مواضيع مثل :كيفية خلق مشاريع داخل الجمعيات والتعاونيات الحرفية، وكيفية الإستفادة  من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وغيرها من المواضيع التي تهم الحرفيين والصناع التقليديين.
 برنامج المعرض يتضمن أيضا سهرات فنية متنوعة تجمع بين الفلكور المحلي والمجموعات الغنائية بالمنطقة، كما سيختتم بتوزيع شواهد المشاركة على كل الصناع التقليدين. 
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW