خبر عاجل
You are here: Home / دولية / النائب العام يأمر بالافراج عن الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك

النائب العام يأمر بالافراج عن الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك

DES

 قال مسؤول ان النائب العام المصري أمر اليوم الخميس بالافراج عن الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك تنفيذا لقرار محكمة صدر باخلاء سبيله في اخر قضية كان محتجزا على ذمتها.

وقالت الحكومة ان مبارك (85 عاما)سيوضع قيد الاقامة الجبرية بعد خروجه من سجن طرة الذي ينزل فيه بجنوب العاصمة والذي يمكن أن يكون اليوم بعد أن قالت النيابة العامة انه ليس محبوسا على ذمة أي قضية أخرى بحسب المسؤول.

وصدر القرار القضائي باخلاء سبيل مبارك أمس الاربعاء على ذمةالتحقيق في اتهامه بالحصول على هدايا بملايين الجنيهات من مؤسسة الاهرام الصحفية التي تملكها الدولة خلال رئاسته للبلاد.

وقال المسؤول ان النائب العام أصدر خطابا مكتوبا الى سلطات السجن للافراج عن مبارك الذي أطاحت به انتفاضة شعبية عام 2011.

ومن جانبه قال المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الاول لنيابة الاموال العامة العليا لرويترز انه أشر على خطاب بصحةالافراج عن مبارك في قضية هدايا الاهرام وبعث به الى مصلحة السجون لاتمام عملية الافراج عنه في القضية.

وأضاف “قرار غرفة المشورة بمحكمة القاهرة الذي صدر أمس باخلاءسبيل مبارك على ذمة التحقيق في قضية هدايا الاهرام نهائي ولا يجوزاستئنافه”.

وكان قرار حبس مبارك على ذمة التحقيق في قضية هدايا الاهرام صدر من نيابة الاموال العامة العليا التي تولت التحقيق في القضية.

وأخلى سبيل مبارك على ذمة المحاكمة من قبل في قضايا من بينها قضية قتل المتظاهرين خلال الانتفاضة والتي اتهم فيها بالتامر لقتلهم.

واحتجز مبارك قبل عامين وأربعة أشهر.

ومنذ أوائل الشهر الماضي نزل في سجن طرة الذي سيغادره الرئيس الاسبق المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر ورشاد البيومي وأعضاء قياديون اخرون في الجماعة على ذمة تحقيقات أو محاكمة في قضايا اتهموا فيها بالتحريض على القتل خلال احتجاجات على سياساتهم.

وعزل الجيش الذي كان مبارك قائده الاعلى قبل الانتفاضة خلفه محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الاخون المسلمين في الثالث من يوليوز بعد مظاهرات طالبت بتنحيه.

ومرسي محبوس في مكان غير معلوم وتجرى معه تحقيقات بتهم من بينها التخابر مع حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس)التي تدير قطاع غزة.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW