المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تصدر بيانا استنكاريا تضامنا مع عناصر الشرطة بالحسيمة…

الانتفاضة

أصدرت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بيانا استنكاري وتضامنيا مع عناصر الشرطة بالحسيمة على إثر تعرضهم للاعتداء الجسدي من طرف شخص غير طبيعي وسط الشارع العام.

هذا، واستنكرت أمانتها العامة  تنامي ظاهرة الاعتداءات المتوالية على عناصر الأمن الوطني و كان آخرها الاعتداء الجسدي الذي تعرضت له عناصر الشرطة بمدينة الحسيمة يوم الجمعة 12 غشت الجاري حيث تم توثيق الواقعة من طرف المواطنين الغير مبالين لخطورة الوضع الذي يظهر تدخل عناصر الشرطة بالزي الرسمي من أجل توقيف شخص في حالة تهور يبدي مقاومته و إعتداؤه الشنيع على جميع أنواع الإجراءات الضبطية لرجال الامن، من خلال إستعماله لأداة حادة .

وعليه فإن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن  تضامنها اللامشروط مع رجال الأمن الوطني ضحايا الاعتداءات بمدينة الحسيمة .

كما تتأسف لعدم إستنكار وتنديد المواطنين الحاضرين وقت الإعتداء و إكتفائهم بتوثيق الواقعة بذل المساندة لعناصر الأمن باعتبارهم جزء من المجتمع والقاعدة الأساسية لإستثباب الامن.

 وتطالب بتطبيق القانون والتعامل بحزم وصرامة والضرب بيد من حديد في حق كل من سولت له نفسه استهداف عناصر القوات العمومية باعتبارها تعكس هيبة الدولة.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

كوفيد-19: 9 إصابات جديدة وأزيد من 6 ملايين و876 ألف شخص تلقوا الجرعة 3 من اللقاح

الانتفاضة أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم السبت، عن تسجيل 9 إصابات جديدة بـ(كوفيد-19)، وذلك …