المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة يحرز ذهبية مسابقة كرة القدم للالعاب الفرنكفونية بالكوت ديفوار

الانتفاضة

تمكن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، مساء اليوم، من إحراز ذهبية مسابقة كرة القدم في الألعاب الفرنكوفونية المقامة بكوت ديفوار، بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الإيفواري بركلات الترجيح؛ إذ انتهت أطوار المواجهة في وقتها القانوني بالتعادل الايجابي هدف لمثله.

وأنهت عناصر المنتخب المغربي أطوار الجولة الأولى بالتقدم في النتيجة بهدف نظيف افتتح به اللاعب ياسين كيين نتيجة المباراة مبكرا في حدود الدقيقة الثامنة بعد مجهود فردي كبير، واستطاع لاعبو المنتخب الأولمبي المغربي التحكم في مجريات المواجهة منذ بداية النصف الأول للنزال.

وحاولت عناصر المنتخب المغربي الذي يقوده المدرب الهولندي مارك فوت، تعزيز النتيجة بهدف ثان من خلال خلق بعض فرص التهديف في الدقائق التي أعقبت هدف السبق، في الوقت الذي غابت فيه ردة فعل العناصر الإيفوارية، التي بقيت مناورتها الهجومية محتشمة إلى غاية الدقائق الأخيرة من الشوط الأول التي عرفت انتعاشا للخط الأمامي لأصحاب الأرض وأتيحت لهم أبرز فرصة للتهديف في المواجهة في الدقيقة 37.

وعرف أداء ومردود المنتخب المغربي مع مرور دقائق الجولة الثانية تراجعا ملموسا، خصوصا من الناحية الهجومية؛ إذ اكتفت العناصر الوطنية بالاعتماد على المرتدات، كما وجدت إشكالا كبيرا في تجاوز مدافعي المنتخب الإيفواري، قبل أن تنهي الصافرة السنغالية أطوار الوقت القانوني من النزال بالتعادل، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

وابتسمت ركلات الحظ لـ”أشبال الأطلس”، بعد توفق عناصره في تسجيل 7 ركلات، مقابل 6 للمنتخب الإيفواري، لينال المغرب بذلك ذهبية مسابقة كرة القدم في الألعاب الفرنكوفونية 2017، في تكرار لإنجاز المنتخب الوطني المغربي بدورة الألعاب الفرنكوفونية بالعاصمة الكندية أوطاوا سنة 2001.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الصحافة البلجيكية تهاجم الشياطين الحمر وتعترف بجدارة فوز الأسود

الانتفاضة غداة مباراة المغرب وبلجيكا، التي حسمها أسود الأطلس، في إطار مونديال قطر 2022 ، …