[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / الملك سيترأس زفاف شقيقه الأمير مولاي رشيد بالرباط
الملك سيترأس زفاف شقيقه الأمير مولاي رشيد بالرباط

الملك سيترأس زفاف شقيقه الأمير مولاي رشيد بالرباط

 files

سيترأس جلالة الملك محمد السادس الخميس المقبل بالرباط حفلات الزفاف المبارك لشقيقه الأمير مولاي رشيد ، حيث أوضح بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء أن حفلات الزفاف الميمون ستجري بالقصر الملكي بمدينة الرباط، وفقا لتقاليد وأعراف الأسرة العلوية.



وحسب نص البلاغ قالت وزارة الأوقاف والقصور الملكية التشريفات والأوسمة إنها «تزف إلى علم الشعب المغربي الكريم أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده سيترأس حفلات الزفاف المبارك الميمون لشقيقه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد التي ستجري بالقصر الملكي العامر بمدينة الرباط، ابتداء من يوم الخميس 19 محرم 1436 ه الموافق ل 13 نونبر 2014 م، وفقا لتقاليد وأعراف الأسرة العلوية المجيدة.

و أضاف البلاغ “إن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة إذ ترفع تهانئها لصاحب الجلالة أعزه الله ولصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، لترجو من الله سبحانه وتعالى أن يحيط هذا الحدث الأبرك الأيمن بكريم حياطته وعظيم رعايته، وأن يجعله مقرونا بوافر الهناء ومحفوفا بغامر السعادة “.

والأمير رشيد (44 سنة) حاصل على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة بوردو الفرنسية بميزة مشرف جدا، كان موضوعها حول منظمة المؤتمر الإسلامي، كما أنه يحرص على أن ينوب عن شقيقه الملك في حضور عدد من المؤتمرات العربية والدولية، وكان أول من قدم البيعة للملك سنة 1999.

ويترأس الأمير رشيد، الذي يحمل رتبة جنرال “دوبريكاد” في البحرية الملكية، العديد من الأنشطة والفعاليات، من بينها رئاسته للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، وجامعة الرماية بسلاح القنص، وغيرها من الأنشطة والمؤسسات.

وعرف النجل الأصغر للملك الراحل الحسن الثاني بلقب “الأمير الصامت” لتكتمه وعدم ظهوره الكثير في وسائل الإعلام الوطنية والدولية، إلا عند ترأسه لوفود مغربية رفيعة المستوى لحضور أشغال قمم عربية أو مؤتمرات دولية، أو لدى حضوره مباريات نهاية كأس العرش في كرة القدم.

وبإعلان عقد قرانه يضع الأمير حدا لعزوبيته الشهيرة التي أسالت الكثيرة من المداد، وأطلقت العنان لأقلام الصحافة لتبحث عن أسباب عزوبية الأمير إلى حدود سنه الرابعة والأربعين، وأيضا عن “البورتريه” المحتمل لسعيدة الحظ التي ستجاور الأمير في حياته.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW