خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / المغنية الأمريكية جينفر غراوت: ما رأيته خلال زيارتي المغرب جعلني أعتنق الإسلام
المغنية الأمريكية جينفر غراوت: ما رأيته خلال زيارتي المغرب جعلني أعتنق الإسلام

المغنية الأمريكية جينفر غراوت: ما رأيته خلال زيارتي المغرب جعلني أعتنق الإسلام

الانتفاضة

بعد أيامٍ قليلة من انتشار فيديو لها وهي تتلو آية الكرسي وحظي بانتشارٍ واسع، أعلنت الفنانة الأمريكية جنيفر جراوت أنها اعتنقت الإسلام بعد أن عاشت لفترة قصيرة في المغرب.

ونشرت قناة “الجزيرة مباشر”، الجمعة الماضي مقطع فيديو يظهر جانباً من لقاء تلفزيوني مع الفنانة الأمريكية، جنيفر جراوت تحدثت خلالها عن إسلامها وعن ابنتها قمر ومن قام بتسميتها.

وقالت جينفر، عند جوابها على سؤال مذيع القناة حول سبب اعتناقها الإسلام، إن “ما أثر في إعلان إسلامي هو سفري إلى المغرب بعد إنهاء دراستي سنة 2012. في تلك الفترة قضيت العطلة الصيفية هناك وزرت مناطق مختلفة.”

“في كل مرة يكون فيها رفع للآذان، نستمع إلى كل المساجد تدعو إلى الصلاة، وهذا الأمر أثر علي بشكل كبير جدا،” تقول المغنية الأمريكية، مضيفة أن “هناك أيضا كرم  وإيثار المغاربة، الذي وجدته مختلفا جدا عن المجتمعات التي زرتها من قبل. وهنا قررت دراسة الإسلام بشكل معمق… هناك بضعة أشياء حدثت لي ولم أكن قادرة على شرحها، لكن الإسلام أجاب عنها، وهو ما جلعني أعتنق الإسلام بعد ذلك.”

وحول سبب اختيار إسم ابنتها قمر، قالت جنيفر غراوت وقد ظهرت مرتدية غطاءاً على الرأس أثناء الحوار :”أنا بالتأكيد من اختار اسم قمر وفي حقيقة الأمر أنا اخترت هذا الإسم لأنه كان لدي علاقة وثيقة بسورة القمر عندما كنت حامل بابنتي قمر، فقررت أن أسميها بهذا الإسم إن رزقت بإبنة”.

وقبل أيام قليلة، جرى تداول مقطع فيديو على نطاق واسع للفنانة الأمريكية جنيفر جراوت، وحظي بتفاعل كبير بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت الفنانة الأمريكية التي سبق لها المشاركة في الموسم الثالث من برنامج “أراب غوت تالنت” مقطع فيديو لها وهي تتلو آية من القرآن الكريم بطريقةٍ مميزة، وتجويد احترافي على الرغم من أنها لا تجيد اللغة العربية بشكلٍ كبير.

وسبق أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للفنانة الأمريكية وهي ترتدي الحجاب، وذلك بعد أن جرى تداول مقطع فيديو لها وهي تتلو آية الكرسي تلاوة احترافية.

وظهرت الفنانة الأمريكية وهي ترتدي حجاب بسيط، ويشبه إلى حد كبير أغطية الرأس في البلدان الأوروبية والأمريكية، وبعض الدول العربية.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW