خبر عاجل
You are here: Home / دولية / المغرب يقرر رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية بتهمة التشهير.
المغرب يقرر رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية بتهمة التشهير.

المغرب يقرر رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية بتهمة التشهير.

الانتفاضة/متابعة

قرر المغرب بعد اتهامه بالتجسس على شخصيات سياسية وحقوقية وإعلامية، باستخدام برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي، رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية بتهمة التشهير.

وأعلن المحامي أوليفييه باراتيلي في بيان له نشرته وكالة فرانس برس، بأنه تم تعيينه اليوم الخميس، من طرف المملكة المغربية لمتابعة القضية.

وأضاف المحامي أوليفييه في بيانه أن “المملكة المغربية وسفيرها في فرنسا شكيب بنموسى من أجل رفع الدعوتين المباشرتين بالتشهير” ضد المنظمتين على خلفية اتهامهما الرباط بالتجسس باستخدام البرنامج الذي طورته شركة “إن إس أو” الإسرائيلية.

وقال أوليفييه أيضا في تصريح لوكالة “فرانس برس”، بأن الدولة المغربية قامت بهذه الخطوة من أجل تحقيق العدالة بعد الحملة الإعلامية الشرسة التي تعرضت لها من قبل هاتين المنظمتين والتي اتهمتها بالتجسس دون تقديم أدنى دليل ملموس ومثبت”.

وأفاد ذات المتحدث، “بأن الدولة المغربية تعتبر أنها تواجه قضية قائمة جديدة وأن الماضي أظهر بوضوح أنه كان من السهل استخلاص استنتاجات خاطئة من مثل هذه الممارسات”.

واختتم أوليفييه تصريحه بالقول، أنه سيتم محاكمة النية الإعلامية التي لا أساس لها من الصحة والتي تم إنشاؤها بشكل واضح من الصفر لزعزعة العلاقات الدبلوماسية العميقة بين المغرب وفرنسا.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW