خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / المغرب يشارك في الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي للكتاب في بوخاريست
المغرب يشارك في الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي للكتاب في بوخاريست

المغرب يشارك في الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي للكتاب في بوخاريست

1444656605_650x400

انطلقت أمس الأربعاء في بوخاريست فعاليات الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي للكتاب ” “بوكس فيست ” بمشاركة المغرب .
و تشارك سفارة المملكة المغربية في رومانيا للمرة الثانية في هذا المعرض ،المنظم من قبل الجمعية الرومانية للناشرين تحت رعاية الاتحاد الروماني للناشرين، ومركز معرض ” روم ايكسبو” في بوخارست، في اطار التعريف بالأدب المغربي .
وتتجسد المشاركة المغربية في هذه التظاهرة الثقافية من خلال اقامة رواق مشترك تحت عنوان “نافذة على العالم العربي” ، مع كل من سفارات المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والعراق، والكويت ، ولبنان، وليبيا، والجزائر، وفلسطين، وقطر، والسودان وتونس .
وتم افتتاح الطبعة الحادية عشرة للمعرض الدولي للكتاب في بوخاريست،الذي سيستمر الى غاية 5 يونيو الجاري، من قبل الوزير المنتدب للرومانيين القاطنين بالخارج ،دان ستينسكو وكاتب الدولة في وزارة الشؤون الخارجية الرومانية ، السيدة دانييلا غريغوري غيتمان.
ويهدف هذا الرواق الى التعريف بالتراث الثقافي والأدبي لكل بلد من الدول المشاركة بالنسبة للقارئ الروماني، من خلال عرض الكتب والمؤلفات .
وبهذه المناسبة، أكدت سفير المغرب في بوخارست، السيدة فوز العشابي أن هذا المعرض يعد فرصة للتعريف بالثقافة المغربية للقارئ الروماني الذي يحرص على اكتشاف ثقافات وحضارات جديدة وذلك من خلال هذا الحدث الثقافي الذي تعرض فيه العديد من الكتب و المؤلفات حول الأدب والتاريخ المغربي، وتراثه الحضاري، وكذا فن الطبخ ، وفن العيش وغيرها .
و شهد الرواق زيارة العديد من المسؤولين الرومانيين والدبلوماسيين والسفراء المعتمدين في رومانيا، وممثلين عن المؤسسات الأجنبية العاملة في رومانيا، بالإضافة إلى عدد كبير من الزوار. وسيتم تنظيم العديد من الأنشطة بما في ذلك ورشة عمل للأطفال ومسابقة في الشعر .
وتساهم سفارة المملكة المغربية أيضا في تنظيم لقاء أدبي بشراكة مع سفارة تونس مع الكاتب التونسي شكري مبخوت .
يشار الى ان الدورة الماضية للمعرض الدولي للكتاب 2015 عرفت مشاركة أزيد من 200 دار نشر من رومانيا و 20 دولة أجنبية ، و زار المعرض أكثر من مائة الف شخص وتم عرض أكثر من مليون كتاب .

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW