خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب وليبيا يوقعان أربعة برامج تنفيذية للتعاون
المغرب وليبيا يوقعان أربعة برامج تنفيذية للتعاون

المغرب وليبيا يوقعان أربعة برامج تنفيذية للتعاون

J

 

 تم يوم امس الثلاثاء بالرباط التوقيع على أربعة برامج تنفيذية للتعاون بين المغرب وليبيا بحضور رئيسي حكومتي البلدين على التوالي عبد الاله ابن كيران وعلي زيدان . 

ويهم البرنامج التنفيذي الأول للتعاون، الذي وقعه عن الجانب المغربي وزير الشؤون الخارجية والتعاون  سعد الدين العثماني، وعن الجانب الليبي وزير الخارجية والتعاون الدولي محمد امحمد عبد العزيز، مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالمملكة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بليبيا، ويمتد من 2014 إلى 2017.
ويتعلق البرنامج التنفيذي الثاني،الذي وقعه وزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي ووزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي، بالتعاون الثقافي لمدة ثلاث سنوات تبتدأ من سنة 2014.
ويهم البرنامج التنفيذي الثالث، الذي وقعه وزيرا خارجية البلدين، التعاون في مجال البيئة لسنوات 2014-2015-2016، في حين يتعلق البرنامج التنفيذي الرابع، الذي وقعه عن الجانب المغربي وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة عبد القادر عمارة، وعن الجانب الليبي وزير الاقتصاد الليبي  مصطفى محمد أبو فناس، تنفيذ اتفاق التعاون بين الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة الليبية الذي وقع بالرباط في بتاريخ 23 أكتوبر 2009.
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW