خبر عاجل
You are here: Home / دولية / المغرب وحكومة جبل طارق في مباحثات لإطلاق خط بحري لتسهيل عبور الجالية بعد إلغاء عملية مرحبا مع إسبانيا.
المغرب وحكومة جبل طارق في مباحثات لإطلاق خط بحري لتسهيل عبور الجالية بعد إلغاء عملية مرحبا مع إسبانيا.

المغرب وحكومة جبل طارق في مباحثات لإطلاق خط بحري لتسهيل عبور الجالية بعد إلغاء عملية مرحبا مع إسبانيا.

قال وزير الأعمال والسياحة في حكومة جبل طارق، فيجاي دارياناني، بأن هناك مباحثات ومناقشات جارية مع المسؤولين المغاربة، من أجل إطلاق خطوط جوية وبحرية مباشرة بين جبل طارق والمغرب، لتسهيل عبور الجالية المغربية، خاصة المقيمة في هذه المستعمرة البريطانية التي لا بتعدى سوى بـ14 كيلومترا بحرا عن المملكة المغربية.

وحسب صحيفة “Gibraltar Chronicle” المحلية، فإن وزير الأعمال والسياحة أجرى لقاء مع علي الدوسي، ممثل الجالية المغربية في جبل طارق، وكشف له بأن هناك تحركات جارية لإطلاق خطوط جوية وبحرية مع المغرب، مضيفا بأن الحكومة بدأت في هذا السياق مفاوضات مع الخطوط الملكية المغربية لإطلاق خط جوي لتنقل الجالية.

وأكد فيجاي دارياناني، لممثل الجالية المغربية، حسب ذات المصدر، أن خطوطا جوية وبحرية، من المرتقب أن تنطلق بين جبل طارق والمغرب في وقت قريب جدا، مُعربا عن اهتمامه برغبة الجالية المغربية التي تُعتبر جزءا من مجتمع جبل طارق في التنقل بحرية إلى أرض وطنها.

ويأتي هذا التحرك من حكومة جبل طارق البريطانية، بعد احتجاج قامت به الجالية المغربية في جبل طارق، احتجاجا على حرمانهم من المبادرة التي أطلقها الملك محمد السادس، بتسهيل تنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن خلال الصيف الجاري.

م.ب

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW