المغرب والبرتغال يتفقان على التعاون لتعزيز الاستثمارات في إفريقيا

 mezouar_recoit_le_ministre_portugais_-_m3

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن المغرب والبرتغال اتفقا على وضع خلية عمل مكلفة بإحداث آليات جديدة لتعزيز الاستثمارات في إفريقيا. 

وأضاف مزوار، في ندوة صحافية في ختام مباحثاته مع نظيره البرتغالي روي ماشيتي، إن الجانبين “اتفقا على إحداث خلية عمل لتعزيز علاقاتنا مع شركائنا الأفارقة ووضع آليات جديدة لتعزيز الاستثمارات في إفريقيا”.
ومن جانبه، أوضح رئيس الدبلوماسية البرتغالية أن الجانبين أجريا “مباحثات مثمرة” تمحورت بالخصوص حول تطوير الأسواق الجديدة للاستثمارات وكذا سبل تعزيز التعاون الثنائي بشكل أكبر. 
وذكر ماشيتي، الذي بدأ أمس الاثنين زيارة رسمية للمغرب تستمر يومين، أن الجانبين “استعرضا المواضيع الرئيسية الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي”، وكذا “مختلف مظاهر التعاون الثنائي وسبل تطويره بشكل أكبر”. 
ويجري ماشيتي، خلال هذه الزيارة الأولى من نوعها منذ تعيينه في هذا المنصب إثر التعديل الوزاري الذي جرى في شهر يوليوز الماضي، مباحثات مع مسؤولين حكوميين وبرلمانيين وأرباب العمل المغاربة ويلتقي الجالية البرتغالية المقيمة في المغرب.
Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

Acronis تعيّن ميخائيل كالاهان رئيسًا للإدارة التسويقية

الانتفاضة أعلنت شركة Acronis العالمية الرائدة في مجال HYPERLINK “https://www.acronis.com/en-us/articles/what-is-cyber-protection/” الحماية الإلكترونية اليوم عن تعيين …