[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / المغرب ضمن لائحة الدول الأسوأ معاملة للعمال
المغرب ضمن لائحة الدول الأسوأ معاملة للعمال

المغرب ضمن لائحة الدول الأسوأ معاملة للعمال

 arton16068

صنف الاتحاد الدولي لنقابات العمال، وهو تحالف يضم الاتحادات التجارية الإقليمية التي تدافع عن حقوق العمال في جميع أنحاء العالم، المغرب ضمن أسوء الدول معاملة للعمال.

و قالت الواشنطن بوست أمس الاربعاء، أنه من بين البلدان الأقل احتراما أو حماية للعمال، نجد المغرب حيث حصل على تنقيط 4 مما يعني بأنه مدرج ضمن الدول المغضوب عليها لدى الكندفدرالية الدولية للنقابات

نفس التقييم والمرتبة تقاسمه المغرب مع دول إيران، العراق، الأردن، كينيا، الكويت، لبنان، مالي، موريتانيا، جزر الموريس، المكسيك، النيبال، عمان، باكستان، بانما، البيرو، السيراليون، التايلاند، اليمن، اما الصومال، ليبيا،السودان، الجزائرالكوت ديفوار فحلت في ذيل القائمة.

وقيم الاتحاد الدولي للنقابات في تقريره، حقوق العمال في 139 دولة وفقا لتدريج الألوان على خريطة العالم التي أعدها الاتحاد. واستخدم الاتحاد الدولي للنقابات 97 مؤشرا مختلفا يتمحور حول قدرة العمال في الانضمام إلى النقابات، وحقوق المفاوضة الجماعية والحصول على الإجراءات القانونية والحماية القانونية.

و اوضح الاتحاد أنه في الأشهر الـ 12 الماضية وحدها، اعتقلت حكومات 35 بلدا على الأقل، العديد من العمال كتكتيك لمقاومة مطالب من أجل الحقوق الديمقراطية وتوفير أجور لائقة وظروف عمل أكثر أمانا ووظائف آمنة، كما استخدمت في 9 بلدان على الأقل القتل واختفاء العمال باعتباره ممارسة شائعة بغية ترهيب العمال، كما صنف التقرير الولايات المتحدة أيضا أنها تنتهك حقوق العمال.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW