المغرب سيحصل على حوالي مليوني جرعة من لقاح بفايزر

الانتفاضة

ينتظر أن تحصل المملكة المغربية على حوالي مليون و800 ألف جرعة من لقاح “بفايزر” للوقاية من فيروس كورونا المستجد، على خلفية انخراطه في آلية “كوفاكس” التي تديرها منظمة الصحة العالمية وتحالف “غافي” للقاحات.

وكشف الدكتور الصيدلاني “عزيز غالي”، أن المغرب سيحصل على جرعات هامة من لقاح بفايرز، عبر آلية كوفاكس”، مضيفا أن منظمة الصحة العالمية، ستشرف على توزيع ما يقارب 3372 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ابتداء من شهر مارس القادم، لفائدة 145 دولة المنخرطة في آلية “كوفاكس”.

وأكد المتحدث، أن توزيع هذه اللقاحات سيتم بالتناسب مع عدد سكان كل دولة من الدول الُمنضَمَّة إلى آلية “كوفاكس”، مشيرا إلى أن اختصاصية التلقيح في منظمة الصحة العالمية “آن لیندستراند”، كشفت خلال ندوة صحافية عبر الفيديو، أنه من المفترض أن تتلقي جميع البلدان كمية جرعات متناسبة مع عدد سكانها لتلقيح المجموعات ذات الأولوية الأكثر إلحاحا”.

وبحسب اللائحة التي نشرتها المنظمة، فإن المغرب سيحصل على مليون و881 ألفا و600 جرعة، حسب ما أفاد به “غالي”،  فيما ستحصل الدول الأكثر كثافة سكانية عددا أكبر من الجرعات، مبرزا أن الهند ستحصل على أزيد من 97 مليون جرعة، وباكستان على أزيد من 17 مليون جرعة، وأن اللقاحات التي سيتم توزيعها عبر هذه الآلية هي لقاح  “بفايزر بيونتيك” ولقاح “أوكسفورد أسترازينيكا”.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة (كدش) بجهة مراكش آسفي (بلاغ صحفي)

الانتفاضة بعد تجاهل العديد من المراسلات والبلاغات و بعد غلق باب الحوار المفضي الى ايجاد …