خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / المعطلون يحاصرون منزل بنكيران ومقر حزبه في الرباط

المعطلون يحاصرون منزل بنكيران ومقر حزبه في الرباط

5

توعدت الأطر العليا المعطلة التي حاصرت منزل بنكيران ومقر حزبه في حي الليمون، رئيس الحكومة بموسم نضالي “ساخن”، مهددة بدخول تصعيدي سيعرف أشكالا نضالية نوعية غير التي خاضوها من قبل بهدف تحقيق ملفهم المطلبي وذلك حسب  ما أوردته يومية المساء لنهاية الاسبوع.

ورفع المعطلون، الذين قدموا من وسط العاصمة في اتجاه منزل بنكيران بشارع جان جوريس بحي الليمون، شعارات غاضبة تجاوب معها المواطنون الذين كانوا في الشارع في ذات الاثناء.
وهتف المحتجون “عليك الأمان عليك الامان لا حكومة لا بنكيران” في إشارة إلى رفضهم للحكومة ولرئيسها، كما وجهوا نقدا لاذعا لزعيم حزب العدالة والتنمية من خلال رفع شعار “بنكيران جاه السعر زادنا في الاسعار”، وذلك بعد الزيادات الاخيرة التي عرفتها اسعار الحليب وبعض المواد الغذائية بالإضافة إلى الزيادة التاريخية  في ثمن المحروقات، التي اقدمت عليها الحكومة الاسلامية أياما قليلة بعد تنصيبها..
ومن بين الشعارات التي الهبت حماس المعطلين ومعهم جمهور المارين بشارع جان جوريس، شعار “بنكيران سير فحالك الحكومة ماشي ديالك” وهي دعوة فصيحة وواضحة وجهها المعطلون لبنكيران ومن خلاله لحزبه لترك الحكومة والابتعاد عن تدبير الشأن العام..
الخطير في الامر هو ان المعطلين قاموا برفع شعارات تتهم بنكيران بالتجسس والخيانة حيث اقدم المحتجون على الهتاف امام منزل رئيس الحكومة “بنكيران يا خسيس يا عميل الفرنسيس” وكذا “بنكيران يا جبان يا عميل الامريكان”..
وجاءت الوقفة الاحتجاجية على خلفية المفاوضات التي يخوضها رئيس الحكومة مع حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث شددت الأطر العليا المعطلة على أن “أي صفقة بين الحزبين لترميم الحكومة لا يجب أن تكون على حساب ملفهم المطلبي”.
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW