المروحية الطبية لوزارة الصحة تنقذ مواطنا في حالة صحية حرجة بإقليم الحوز

الانتفاضة

قامت المصلحة الاستعجالية (سامو) التابعة للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، بتنسيق مع السلطات المحلية، زوال أمس الأحد، بنقل مواطن عمره 29 سنة من دوار ايت موسى تمنكار بالجماعة الترابية ستي فاضمة-أوريكا التابعة لإقليم الحوز، إلى قسم المستعجلات بمستشفى الرازي التابع للمركز الإستشفائي. 

وذكر بلاغ لوزارة الصحة بأن هذا المواطن أجرى عملية جراحية على مستوى القلب قبل سبعة أشهر، مع تتبع لحالته الصحية التي كانت توصف بالجيدة منذ حوالي شهر حسب آخر فحص، إلا أنه خلال هذا الأسبوع أحس بعياء شديد مع ضيق في التنفس، وتطورت الحالة الى هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة التهاب على مستوى القصبات الهوائية، مما أدى الى تدهور حالته الصحية.

وأضاف البلاغ أنه بعد معاينة المواطن من طرف طاقم طبي وتمريضي ونقله استعجالا على متن المروحية الطبية التابعة للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، إلى مصلحة المستعجلات بمستشفى الرازي، حيث خضع للفحوصات الطبية اللازمة، وحالته الآن مستقرة الى حين إجراء تقييم ثاني لوضعه الصحي.

 وأشارت الوزارة إلى أن هذا التدخل الطبي الاستعجالي خلف ارتياحا كبيرا وسط عائلة المريض، ولقي استحسانا لدى ساكنة هذه المنطقة النائية والتي يصعب ولوجها برا بسبب محاصرتها بالثلوج ورداءة أحوال الطقس.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

يوم ترفيهي بمشيخة ايت انزال

الانتفاضة نظمت جمعية بذور الخير دوار ازيكي مراكش مع جمعية وايو للتنمية وجمعية شمس من …