المركز الصحي لداء السكري والضغط الدموي بسيدي يوسف بن علي ينظم حملة للكشف المبكر لداء السكري

الانتقاضة/ جميلة ناصف

بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري، ينظم المركز الصحي لداء السكري والضغط الدموي بسيدي يوسف بن علي حملة طبية مستمرة خلال الاسبوع الجاري، للكشف المبكر لهذا الداء، تحت شعار: “حياة سليمة وداء سكري”.

وكما اختارت منظمة الصحة العالمية والفيدرالية الدولية لداء السكري كشعار لهذه السنة: “المرأة وداء السكري”، خصص المركز، بتعاون مع جمعية طلبة الطب بمراكش، وجمعية نور لطب العيون، يومه الثلاثاء 14 نونبر 2017، والذي يصادف اليوم العالمي لداء السكري، لإجراء فحص شبكية العين لفائدة المرأة المصابة بالسكري.

وبعد استقبال المرضى من طرف الطاقم الطبي المداوم بالمركز المذكور، وأخذ التدابير التنظيمية والطبية التي تسبق فحص الشبكية، بوضع قطرات العين للمستفيدات.

ثم قام خمسة طلبة من جمعية طلبة الطب بمراكش، بتقديم تعريف لمرض السكري بنوعيه، ومجموعة من الشروحات المستفيضة لتوعية المستفيدات من مخاطر هذا المرض، وكيفية التعايش معه، واستعمال الادوية المختلفة، واهمية التغذية السليمة، بالإضافة الى اهمية الرياضة في حياتنا عموما، وفي حياة مريض السكري خصوصا.

كما تمت الاجابة على مجموعة من تساؤلات واستفسارات بعض المستفيدات، اللاتي تجاوبن مع طلبة جمعية طلبة الطب بمراكش لسلاسة طرق شرحهم.

وتواصلت هذه الحملة التي كانت ناجحة بكل المقاييس بكشف الشبكية ل50 مستفيدة من طرف جمعية نور لطب العيون الغير الربحية والهادفة  الى توفير الرعاية الصحية للفقراء، فضلا عن الاعمال الاجتماعية الداعمة.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المطار: أزيد من 3 ملايين و764 ألف مسافر إلى غاية متم شهر أكتوبر

الانتفاضة بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا مطار مراكش- المنارة الدولي، إلى غاية متم شهر أكتوبر …