خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / المركزيات النقابية تقرر إرسال مذكرة تفصيلية إلى بنكيران بخصوص تحسين الدخل والمعاش
المركزيات النقابية تقرر إرسال مذكرة تفصيلية إلى بنكيران بخصوص تحسين الدخل والمعاش

المركزيات النقابية تقرر إرسال مذكرة تفصيلية إلى بنكيران بخصوص تحسين الدخل والمعاش

المركزيات-النقابية-تقرر-إرسال-مذكرة-تفصيلية-إلى-بنكيران-بخصوص-تحسين-الدخل-والمعاش

عقدت المركزيات النقابية، أول أمس الجمعة، اجتماعا طارئا، بالمقر المركزي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، حيث قررت الهيئات التنفيذية للنقابات،  توجيه  مذكرة تفصيلة  إلى رئاسة الحكومة، تتضمن مقترحاتها النهائية حول تحسين الدخل والمعاش، وذلك جوابا منها على عرض الحكومة الذي قدمته في جلسة الحوار.

وقد تدارست المركزيات النقابية، خلال اللقاء ذاته، ما خرج به آخر اجتماع لها بالحكومة يوم الأربعاء 4 ماي الجاري، والذي اقترحت فيه حكومة بنكيران مراجعة الضريبة على الدخل وذلك عبر تخفيضها بنقطة واحدة، وهو الشيء الذي كانت رفضته النقابات في حينه.

وكشفت مصادر نقابية، في تصريحات صحافية،  أن رئيس الحكومة هو نفسه الذي طلب من القيادات النقابية بعث مذكرة جديدة تتضمن بالتفصيل مطالب النقابات، وعلى أساس ذلك سيحدد بنكيران جلسة جديدة للمفاوضات، مضيفة أن  المركزيات النقابية تشبثت بكافة المقترحات التي تقدمت بها خلال جلسات الحوار الاجتماعي الماضية، عبر الزيادة في الأجور التي تقول النقابات أنه تم تجميدها من قبل الحكومة “لخمس سنوات”.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنه من المرتقب أن توضع مقترحات النقابات لدى رئاسة الحكومة  امس  السبت، أو في أقصى تقدير يوم غد الاثنين المقبل 9 ماي، وذلك في انتظار جلسة جديدة مع الحكومة في إطار جلسات الحوار الاجتماعي.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW