[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / المركزيات النقابية الثلاث مصرة على الإضراب
المركزيات النقابية الثلاث مصرة على الإضراب

المركزيات النقابية الثلاث مصرة على الإضراب

images (2)

 يبدو أن حوارات آخر ساعة بين النقابات والحكومة لم تؤتي أكلها حيث أكدت المركزيات النقابية الثلاث، الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل، اليوم السبت بالدار البيضاء، تشبتها بقرار خوض إضراب وطني إنذاري عام، يوم 29 أكتوبر الجاري، لمدة 24 ساعة في الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري والتجاري والصناعي والفلاحي وشركات القطاع الخاص بكل القطاعات المهنية.

    وأوضحت المركزيات الثلاث، في تصريح لها ان الإضراب لن يتأجل وهي مصرة على خوضه في موعده المحدد الا وهو يوم الأربعاء 29 أكتوبر الجاري.

   وكشف مصدر مسؤول من داخل إحدى هذه النقابات أن الأسباب الاساسية التي دفعتهم لخوض الإضراب تتمثل أساسا في نظام التقاعد والتراجع في المكتسبات الشغيلة إضافة مشكل البطالة ومشاكل اجتماعية أخرى فشلت الحكومة في حلها.

    وكشف المصدر ذاته أن من بين الأسباب، ضرب القدرة الشرائية للأجراء وعموم الموظفين، عبر الزيادة في المحروقات، والزيادات المتتالية في الماء والكهرباء، والمواد الغذائية، والنقل، وعدم وفاء الحكومة بالتزاماتها ووعودها، (عدم تنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 خاصة الدرجة الجديدة)، والتعويضات عن المناطق النائية، وخنق الحريات النقابية، وقمع الاحتجاجات والتظاهرات السلمية، ومحاكمة المسؤولين النقابيين والعمال.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW