المديمي يحذر الوالي البجيوي بسبب الشطط في استعمال السلطة

dsc_0533

الانتفاضة/فاطمة الزهراء المشاوري- عدسة : فتح الله الطرومبتي

صرح محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم الخميس 20 من الشهر الجاري، في بيان توصلت به جريدة الانتفاضة بنسخة منه أنه تلقى يوم أمس الأربعاء على الساعة الثانية بعد الزوال مكالمات هاتفية عدة من مواطنين يمثلون ساكنة عين إطي حيث حضر إلى عين المكان ليجد عناصر القوات المساعدة وبعض رجال الأمن وجرافات يقودها باشا وقائد منطقة النخيل، حيت يتم هدم المنازل يقول المديمي في البيان داته فوق رؤوس أصحابها دون مبالات بالمخاطر على ارواح أصحاب هاته المنازل رفقة اطفالهم الصغار الذين كانو برفقتهم داخلها.

وأضاف المديمي أنه عاين ووثق ذلك بالصور رجال القوات المساعدة يستعملون القوة لإخراج المواطنين من منازل يقطنون فيها مند سنوات طويلة ويتم هدمها فوق رؤوس أصحابها وافراغهم بالقوة في جو يسود بصراخ النساء والأطفال.

كما أكد المديمي في بيان المركز انهم يحذرون والي جهة مراكش اسفي عبد الفتاح البجيوي من استمراره في استعمال القوة الفارطة في تشريد العشرات من المواطنين في غياب حوار جدي ومسؤول لحل مشاكل المواطنين فيما يتم التغاضي عن لوبيات الفساد والاستبداد بالمدينة الحمراء.

وأكد المديمي أن الوالي البجيوي ادا أراد محاربة البناء العشوائي فعليه أولا فتح تحقيق في ملفات الفساد لموضفيه وانتشار البناء العشوائي بجماعة تسلطانت والعديد من الجماعات المجاورة للمدينة واغتناء العديد من رجال السلطة بطريقة غير مشروعة كما عليه فتح تحقيق مع رئيس قسم التعمير بولاية جهة مراكش و الذي بدوره يقول المديمي يعتبر من أغنى الموظفين وسبق إعفاءه من ولاية الجهة من طرف الوالي السابق.

واشار المديمي في دات البيان ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه الأخير أمر جميع المسؤولين الى اتخاد إجراءات تروم في صالح المواطن المغربي في جميع حقوقه، وتقريب الإدارة منه في كل ما ينص عليه الدستور المغربي 2011، ولهؤلاء المواطنين الذين عاين المركز واقعتهم الحق في العيش الكريم مثل باقي المواطنين المغاربة في جميع ربوع المملكة يضيف المديمي.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

إيمان الرميلي رئيسة الجمعيةالجهوية لأرباب المطاعم مع أعضاء من المكتب الجديد في ضيافة والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش

مراكش/الانتفاضة في إطار اللقاءات التواصلية مع الفاعلين في القطاع السياحي، وعلى إثر عملية الانتخاب التي …