المديرية العامة للضرائب تطلق نظام “CHATBOT” لتسهيل التفاعل مع المرتفقين

الانتفاضة

سكينة مرزاق/ صحافية متدربة
أطلقت المديرية العامة للضرائب نظام مساعدة إفتراضي” الشات بوت CHATBOT”، وذلك بهدف التفاعل مع المرتفقين وتسهيل التواصل معهم، والإجابة على مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بالخدمات الضريبية عن بعد ”SIMPL ”في أفق توسيع نطاقه تدريجيا ليشمل جوانب أخرى تتعلق بالمجال الضريبي.
وأبرزت المديرية العامة للضرائب في بلاغ لها أن إطلاق هذا المساعد الافتراضي يندرج في إطار تنويع قنوات تواصلها وتسهيل تفاعلها مع المرتفقين، وتطبيقا لأحكام القانون رقم 55-19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.
ويتيح هذا النظام الذي يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، إمكانية التفاعل باللغتين الفرنسية والعربية مع المرتفقين، على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، كما يضاف إلى وسائل تقديم المساعدة الجاري بها العمل، كمركز المعلومات الهاتفي وأخذ المواعيد عن بعد، وخدمة تقديم الشكايات بطريقة إلكترونية.
وخلص البلاغ إلى أن المساعد الافتراضي “CHATBOT” متاح عبر بوابة المديرية العامة للضرائب www. tax. gov. ma ، وتطبيق الهاتف المحمول “Daribati”.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

فتح بحث قضائي لتحديد ملابسات استعمال شرطي لسلاحه الوظيفي أثناء نزاع شخصي

الانتفاضة فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة …