خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / المديرية الاقليمية للتعليم باسفي تعبئ جميع الطاقات للانخراط في مسابقة مغرب الغد
المديرية الاقليمية للتعليم باسفي تعبئ جميع الطاقات للانخراط في مسابقة مغرب الغد

المديرية الاقليمية للتعليم باسفي تعبئ جميع الطاقات للانخراط في مسابقة مغرب الغد

الانتفاضة/اسفي / ع ب
تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي تعتبر أن شباب المغرب هو ثروة حقيقية للبلاد، كما أن الشباب هو الركيزة الأساسية للرأسمال البشري، كما نص عليه الدستور في مقتضيات الفصل 33 والذي ينص على وجوب اشراك الشباب في الحياة العامة. انخرطنت المديرية الاقليمية للتعليم باسفي في مسابقة مغرب الغد انطلاقا من يوم الخميس 02 أبريل 2020، وهذه المسابقة مفتوحة في وجه جميع التلاميذ والتلميذات، مستوى الجذع المشترك الذين يتابعون دراستهم سواء بالثانويات التأهيلية الخصوصية أو العمومية؛ ويقوم المشارك أو المشاركة في مسابقة مغرب الغد بكتابة موضوع يتضمن تصوره لمغرب الغد، ويتم تحرير الموضوع باللغة العربية أو اللغة الأمازيغية أو بلغة أجنبية.
وقد تم انشاء بوابة رقمية أفق خاصة يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط ofok.men.gov.ma التي من خلالها سيتم تحميل بطاقة تقنية خاصة بالمشترك في المسابقة، كما يتم ملأ الاستمارة الخاصة بالمشاركة في مسابقة مغرب الغد التي ستستقبل جميع المواضيع الى غاية 12 أبريل 2020 ofok.men.gov.ma.
وفيما يخص عملية الانتقاء الخاصة بمسابقة مغرب الغد ففي المرحلة الأولى من المسابقة ستخصص لجن جهوية خاصة تابعة للوزارة.
وسوف يتم اختيار 10 مواضيع من جميع الجهات المتمثلة في جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة بني ملال خنيفرة وجهة الدار البيضاء سطات وجهة الداخلة وادي الذهب وجهة فاس مكناس وجهة مراكش آسفي جهة الشرق وجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة درعة تافيلالت وجهة سوس ماسة وجهة كلميم واد نون وجهة العيون الساقية الحمراء.
انتقاء أفضل 10 مواضيع من كل جهة، ليكون اجما المواضيع المختارة على الصعيد الوطني 120 موضوع.
في المرحلة الثانية من المسابقة سوف يتم إنشاء لجنة مركزية مشتركة بهدف اختيار أحسن وأجود 20 موضوع على الصعيد الوطني، وانتقاء 24 موضوع كمعدل موضوعين عن كل جهة.
انتقاء 10 مواضيع على المستوى الوطني ككل، مع انتقاء 12 موضوع كعمل واحد من كل جهة.
خلال الأسبوع الأول من شهر ماي 2020 سيتم الشروع في تنظيم مقابلات عن بعد مع 44 مشارك ومشاركة الذين تم انتقاء مواضيعهم.
اختيار 10 مواضيع على المستوى الوطني وانتقاء 12 موضوع كعمل واحد من كل جهة بهدف ادراجه كمساهمة في إثراء الحوار والنقاش داخل اللجنة في أفق إعداد معالم النموذج التنموي المتجدد.
وتدعو كل من اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الى تعبئة جميع الطاقات التي تشع بها المملكة المغربية٫

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW