المحكمة الابتدائية بوجدة تقضي بأحكام تراوحت بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة

الانتفاضة

قضت المحكمة الابتدائية بوجدة، امس الجمعة، بأحكام تراوحت بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة.

وهكذا قضت المحكمة بسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق متهمين اثنين، وأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ في حق خمسة آخرين، مع أداء كل واحد منهم لغرامة 500 درهم. كما قضت المحكمة بأداء درهم رمزي لفائدة الدولة.
وكان الأظناء قد توبعوا بعدة تهم منها على الخصوص، “إهانة موظفين عموميين بأقوال وتهديدات وإشارة أثناء مزاولتهم لمهامهم”، و”استعمال العنف والإيذاء في حقهم ترتبت عنه جروح مع سبق الإصرار والترصد “.
كما توبع الأظناء بـ“تخريب وتكسير وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة”، و”التحريض على العصيان بواسطة خطب في أماكن عامة”، و”الإمساك العمدي عن تقديم مساعدة لأشخاص في خطر”، و”التحريض على ارتكاب جنايات وجنح كان له مفعول فيما بعد ”.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية بدمنات تدين كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني بدمنات، وتدعو الى النضال الجماهيري الوحدوي للتصدي له

الانتفاضة في الوقت الذي لم يستفق العالم بأسره من صدمة جريمة اغتيال الصحافية المناضلة ‘شيرين …