المحكمة الابتدائية بالحسيمة تصدر حكمها في ما بات يعرف بمعتقلي ايت هشام وازغار

الانتفاضة

أصدرت المحكمة الابتدائية بالحسيمة في ملف ما يعرف بمعتقلي ايت هشام وازغار، يوم أمس الأربعاء 26 يوليوز، أحكاما مخففة وصلت إلى السجن لمدة شهرين.

وأفاد رشيد بلعلي عضو هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف”،  أن المحكمة أدانت الناشط وليد قوقوش بشهرين حبسا نافذا، كما تم إدانة كل من نجيب البضموسي؛ وعبد الوافي قوقوش؛ وعبد الوافي ازكاغ بشهر حبسا نافذا.

وبرأت المحكمة، المتابعين الثلاث، حسب ما أورده ذات المصدر من جنح تتعلق بإهانة القوات العمومية أثناء قيامهم بمهامهم، والمتعلقة بالمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها.

وأضاف ذات المتحدث أن المحكمة برأت المتهم عبد الوافي ازكاغ من أجل جنحة التظاهر بدون تصريح في الطرق العمومية والتصريح ببراءته منها. مشيرا إلى أن هيئة الدفاع ستعمل على الطعن في هذه الاحكام في الإستئناف.

واعتبر ذات المحامي أن هذه الأحكام الصادرة في حق هؤلاء الشباب تعد أخف حكم منذ بداية مسلسل الأحكام الصادرة في حق معتقلي “حراك الريف”.

ويشار أن المتابعين تم توقيفهم عقب الاحتجاجات التي قادها شباب الحراك بمنطقة “ايت هشام وازغار”، للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وتحقيق المطالب الاقتصادية والاجتماعية.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

وأخيرا… تم توقيف المدعو ” ولد الفشوش ” المتهم بدهس الصحفي في الصويرة

وأخيرا… تم توقيف المدعو ” ولد الفشوش ” المتهم بدهس الصحفي في الصويرة الانتفاضة  بقلم …