المجلس الوطني للصحافة ينظم دورة تكوينية تفاعلية حضورية بمراكش

الانتفاضة

جميلة ناصف

نظم المجلس الوطني للصحافة على مدى يومين السبت والأحد 4 و5 دجنبر الجاري بمراكش، دورة تكوينية تفاعلية حضورية حول موضوعتصميم وإنتاج المحتوى الرقمي“.

وافتتح هذه الدورة التي استفاد منها حوالي 40 صحافية وصحافيا من المهنيين العاملين بالمنابر الاعلامية بجهة مراكش أسفي، ذ.عبد الحكيم المرابط  المدير التنفيذي للمجلس الوطني، بكلمة ترحيبية عن المجلس سلط الضوء من خلالها على برنامج الدورة والأهداف المتوخاة من ورائها والمتمثلة أساسا في النهوض بجودة الاعلام الالكتروني بالمملكة وبالجهة خاصة، وتمكين العاملين بهذا المجال من تطوير مهارات وآليات اشتغالهم.

وأطر هذه الدورة التفاعلية بمعنى الكلمة، كل من الاستاذ عبد الصمد مطيع، أستاذ باحث بالمعهد العالي للإعلام والاتصال ومتخصص في انتاج المحتوى السمعي والبصري والرقمي، والاستاذ أنس تويمة متخصص في التنمية المعلوماتية وقواعد البيانات الضخمة ومعالجة المحتوى الرقمي، حيث اعتمدا في تأطيرهما للدورة على ما هو تطبيقي أكثر من النظري، من خلال مجموعة من الورشات والتمارين التطبيقية، ما أتاح الفرصة للزميلات والزملاء الصحفيات والصحفيين من إغناء وتطوير أساليبهم العملية في مجال تقنيات وتصميم المحتوى الرقمي، بدء من زاوية المعالجة الى النشر الالكتروني وخصائص تصميم المحتوى الرقمي وتحدياته ومراحل تصميمه وكذا الترويج له.

كما سلط المؤطران الضوء على الأجناس والوسائطط الصحفية الرقمية، وإجراءات التخطيط لترويج ، وطرق فهم الجمهور وإثارته، وكذا طرق التخطيط لتحقيق التفاعل.

وقبل اختتام الدورة، قدم بعض الزميلات والزملاء كلمات شكر وامتنان للمجلس وللمؤطرين على مجهودهم المبذول، مبديين رغبتهم في استمرار مثل هذه المبادرة القيمة.

والجدير بالذكر، أن هذه الدورة التكوينية التفاعلية حول موضوع تصميم وانتاج المحتوى الرقمي، تعتبر الخامسة من نوعها، حيث شملت من قبل أربع جهات من المملكة، وتندرج ضمن سلسلة برامج التكوين المستمر التي يسهر على تنظيمها المجلس الوطني لفائدة الجسم الصحفي الوطني.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية ليوم الاثنين

الانتفاضة تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، أن يظل الطقس باردا نسبيا …