المجلس الجماعي لوادي لو يصادق بالإجماع على مشاريع اجتماعية في دورته العادية لشهر فبراير 2018.

الانتفاضة/وادي لو : ا. حفيظ

قام شخصان جمعويين من وادي لو و يدعون أنهم ينتمون للعمل الحقوقي صباح يوم الجمعة 2 فبراير 2018 خلال انعقاد الدورة العادية لشهر فبراير 2018 للمجلس الجماعة لوادي لو على التشويش و عرقلة أشغال الدورة بعدما أرادوا الحضور بقوة ورفضوا مغادرة قاعة الاجتماعات بالجماعة إلا بحضور رجال الدرك الملكي رغم أن رئيس الجماعة طالب منهم مغادرة القاعة لأن الدورة سرية فرفضوا و كانت نيتهم مبيتة و فشلوا في التشويش و عرقلة أشغال هذه الدورة . أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2018 للمجلس الجماعي لوادي لو ، ترأسها السيد محمد الملاحي رئيس مجلس الجماعة وادي لو ونائب برلماني بحضور ممثل السلطة السيد القائد إلى جانب مدير المصالح للجماعة و نواب الرئيس و المستشارين . في البداية افتتح رئيس مجلس الجماعة أشغال الجلسة بكلمة ترحيبية للحاضرين والتنويه بعمل المجلس والموظفون الذي يقومون به من أجل ساكنة المدينة والمصلحة العامة رغم بعض الإكراهات حيث أكد على حرص المجلس و عمله الدائم و الدءوب على التفاعل الإيجابي مع كل ما يتعلق بمطالب الساكنة ذات الأولوية من صحة و تعليم… و مطالب اجتماعية أخرى،كما ألقت رئيسة اللجنة المالية السيدة فاطمة الزهراء بنعمر تلاوة التقرير المالي الخاص بالسنة المالية 2017 كما أشادت المتحدة بالعمل الكبير و المجهودات الجبارة التي يبدلها السيد محمد الملاحي رئيس مجلس الجماعة ونائب برلماني بالغلي و النفيس من أجل مصلحة ساكنة وادي لو و في مختلف المجالات أيضا لساكنة المنطقة والإقليم و للوطن عامة .

وبعد نقاشات مستفيضة في مختلف النقاط الاجتماعية و التنموية المدرجة في جدول الأعمال الدورة ليصادق بالإجماع المجلس الجماعي على جميع النقاط الثمانية المدرجة في جدول أعمال الدورة : حيث عرفت هذه الدورة جلب مشاريع ذات طابع إجتماعي و سوسيو ثقافي ، حيث صادق مجلس الجماعة بالإجماع على تلاوة التقرير المالي الخاص بالسنة المالية 2017 و المصادقة عليه ،كما صادق المجلس على تغيير تخصيص اعتماد قدره 200.000.00 درهم من الفصل 10.14.10/12 الخاص بمصاريف مختلفة ( حصة الجماعة لكهربة دوار تمكرت) و اعتماد قدره 200.000.00 درهم من الفصل 10.1210/2017 الخاص بشراء السيارات و الدراجات والآليات إلى الفصل 50.30.50/52 الخاص بدفغات لفائدة شركة امانديس المتعلقة بإنجاز اشغال تجهيز حي تمكرت بشبكة الكهرباء لجماعة وادي لو 2018/2017 في اطار إتفاقية بين المجلس و شركة امانديس .

وفي نفس الصدد صادق المجلس كدلك من أجل اقتناء شاحنة كبيرة للنفايات على تغيير تخصيص اعتماد قدره 200.000.00 درهم من الفصل 10.11.10/11 الخاص باقتناء الأراضي إلى الفصل 50.30.10/11 الخاص بدفعات الجماعة لفائدة المجلس الإقليمي لتطوان . تم النقطة الموالية التي تهم دوار تمكرت في المجال الاجتماعي كهربته ، حيث تم المصادقة على اتفاقية الشراكة بين مجلس جماعة وادي لو و شركة امانديس بشأن كهربة دوار تمكرت بالجماعة. تلتها النقطة من أجل المحافظة على البيئة بالمدينة و تم المصادقة على اتفاقية الشراكة بين مجلس جماعة وادي لو و المجلس الاقليمي لتطوان بشأن اقتناء شاحنة من الحجم الكبير لجمع النفايات المنزلية، أيضا تمت المصادقة على الإذن لشركة امانديس باقتناء بقعة أرضية ذات مساحة 32’17 متر مربع في ملكية السيدة عائشة مارصو لفائدة الجماعة مخصصة لبناء محل لإيواء محول كهربائي بحي ارقادن. كما قام المجلس بمبادرة طيبة بخصوص المحافظة على حرمة الأموات بالمقابر الإسلامية بوادي لو حيث سيتم تهيئتها بالكامل و ستصبح بحلة جديدة مقابر نمودجية مثل المقابر الإسلامية بمرتيل ، ليتم المصادقة على اتفاقية الشراكة بين مجلس جماعة وادي لو و جمعية المحافظة على المقابر الإسلامية من أجل التعاون المشترك لتهيئة مقابر وادي لو. أما النقطة الأخيرة التي كانت في أمس الحاجة إليها ساكنة المدينة في المجال سوسيو ثقافي حيث صادق على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة وادي لو و وزارة الثقافة من اجل إحداث مركب ثقافي بالجماعة. اختتمت الدورة برفع برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد سادس نصره الله.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

ستينية تضع حدا لحياتها شنقا باقليم شيشاوة

الانتفاضة سارة بوصبع شهد المغرب في الاونة الاخيرة ارتفاع مقلقا في عدد حوادث الانتحار كان …