خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / المجلس الاقليمي للحوز يعقد دورة استثنائية

المجلس الاقليمي للحوز يعقد دورة استثنائية

 

الانتفاضة/ ابراهيم اكرام – عدسة : فتح الله الطرومبتي

انعقد يومه الخميس 19 ابريل الجاري على الساعة التاسعة صباحا  بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر عمالة اقليم الحوز ، اجتماع للمجلس الاقليمي للحوز، وذلك في اطار الدورة الاستثنائية التي دعا اليها رئيس المجلس ابراهيم اوتكارت بحضور عمر التويمي عامل إقليم الحوز.

وقد تميز الاجتماع بحضور جميع الاعضاء، وبعد توفر النصاب القانوني، والمناداة على جميع الاعضاء كل واحد باسمه، تم فتح الجلسة من طرف رئيس المجلس ابراهيم اوتكارت الذي رحب بعامل اقليم الحوز عمر التويمي، ورؤساء المصالح الخارجية وأعضاء المجلس والحضور.

وبعد الكلمة الترحيبية، بدأت مناقشة جدول الاعمال الذي تتضمن سبع نقاط، كما أعطى الرئيس الكلمة للنائب الأول “محمد بوهلال”، لتوضيح النقط التي جاء بها مكتب المجلس، ورفع اللبس عنها.

وبعد مناقشات مستفيضة من طرف أعضاء المجلس، أعطى الرئيس الكلمة لعامل الإقليم للتوضيح بعض النقط المدرجة في جدول الاعمال ورفع اللبس عنها، وكان الرئيس واضحا وصريحا في كلامه أمام أعضاء المجلس في جميع النقط المدرجة في جدول الاعمال التي طرحت للنقاش، ليتم المصادقة عليها بالاجماع من طرف اعضاء المجلس، وهي كالتالي :

  • المصادقة على اقتناء قطعة أرضية في ملك الخواص بمدينة تحنماوت لاحتضان المقر الاداري للمجلس الاقليمي وفق الثمن المحدد من طرف لجنة التقويم.
  • الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي رقم لاتفاقية شراكة متعلقة بإحداث قرية الصناع التقليديين بامزميز.
  • الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية شراكة متعلقة بإحداث فضاء لتسويق منتوجات الصناعة التقليدية بأوريكة.
  • الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية شراكة متعلقة بإنجاز مشروع تصريف ومعالجة المياه العادمة بمركز اوكايمدن.
  • الدراسة والمصادقة على رفع ملتمس إلى وزير الاقتصاد والمالية من أجل إحداث خزينة اقليمية بتحناوت.
  • الدراسة والمصادقة على رفع ملتمس إلى وزير الاقتصاد والمالية من أجل تفعيل خدمات مصلحة التسجيل والتنبر بتحناوت.
  • الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي للحوز والجماعة الترابية لتزكين بامزميز تتعلق بالمساهمة في تمويل مشروع إتمام أشغال تهيئة وإصلاح مجموعة من المسالك الطرقية بتراب الجماعة.

وفي الأخير شكر الرئيس عامل الاقليم، والسلطة المحلية، والمصالح الخارجية، والحضور. كما تلى كاتب المجلس برقية ولاء واخلاص مرفوعة الى صاحب الجلالة محمد السادس.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW