المتهمون بقتل الطالب “الحسناوي” بفاس أمام قاضي التحقيق في حالة اعتقال

6521580-9837435
علم من مصدر قضائي أنه تمت يوم امس الأحد إحالة أربعة طلبة على النيابة العامة، يشتبه في تورطهم في المواجهات التي عرفتها يوم 24 أبريل الجاري كلية العلوم التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس مما أدى إلى مصرع الطالب “الحسناوي”.
 
وقد قدم وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بفاس الطلبة الأربعة، الذين تم اعتقالهم يوم الخميس الماضي، أمام قاضي التحقيق.
 
وأوضح المصدر ذاته أنه تم وضع ثلاثة من الطلبة المعتقلين، والذين يتابعون بالخصوص بتهمة “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”، رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عين قادوس، فيما تم إطلاق سراح المتهم الرابع.
 
وأكد مصدر أمني أن التحقيق الذي أمرت النيابة العامة بإجرائه بخصوص هذه المواجهات ما زال متواصلا لتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.
 
وكان الطالب عبد الرحيم الحسناوي قد لقي مصرعه وأصيب اثنان آخران بجروح في مواجهات جرت يوم الخميس الماضي في المركب الجامعي فاس – ظهر المهراز بين فصيلي “التجديد الطلابي” و”النهج الديموقراطي القاعدي”، حسب ولاية فاس .
 
وقد جرت مراسيم تشييع الطالب المتوفى، اول امس السبت بمنطقة قصر الجرف (ضواحي الرشيدية)، بحضور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الدودي، والوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر سمية بنخلدون.

 

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية بدمنات تدين كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني بدمنات، وتدعو الى النضال الجماهيري الوحدوي للتصدي له

الانتفاضة في الوقت الذي لم يستفق العالم بأسره من صدمة جريمة اغتيال الصحافية المناضلة ‘شيرين …