خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / المباراة الافتتاحية للدورة ال30 لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بمراكش
المباراة الافتتاحية للدورة ال30 لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بمراكش

المباراة الافتتاحية للدورة ال30 لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بمراكش

 الدور-التمهيدي-المغرب-2015

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مساء امس السبت، أن الدورة ال30 لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقررة بالمغرب في الفترة ما بين 17 يناير و7فبراير 2015، سيتم تمديدها إلى 8 فبراير.

وذكرت الكونفدرالية الإفريقية، في بلاغ، أن هذا القرار جاء في أعقاب اجتماع عقدته اللجنة المنظمة لنهائيات الدورة ال30  بمقر الكونفدرالية بالقاهرة وترأسه الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية ورئيس هذه اللجنة. وأضاف البلاغ أنه “تم اتخاذ هذا القرار حتى يتم إجراء مباراتي دور نصف النهاية في تاريخين مختلفين كما كان الأمر في الدورات السابقة لكأس إفريقيا للأمم”.

وستجرى مباراة نصف النهاية الأولى ستقام في الرابع من فبراير والثانية في الخامس منه، وذلك حتى يتسنى إعطاء تمكين المنتخبات المتأهلة إلى هذا الدور حيزا من الراحة الكافية (ما لا يقل عن 72 ساعة ما بين مباراتين لكل منتخب)، على أن تجرى مباراتا الترتيب والنهاية في الثامن من فبراير 2015.

وسيتم إجراء عملية سحب قرعة الدورين التمهيديين الأول والثاني، المقررين ما بين شهري ماي وغشت القادمين، ودور المجموعات (شتنبرو نونبر2015)، يومه الأحد بالقاهرة انطلاقا من الساعة الثانية والنصف بالتوقيت المحلي.

يذكر أن نهائيات الدورة الثلاثين لكأس إفريقيا للأمم (المغرب 2015)، ستقام بمدن طنجة والرباط ومراكش وأكادير.

وستقام المباراة الافتتاحية للدورة ال30 لكأس إفريقيا الأمم (المغرب 2015) على أرضية الملعب الكبير لمراكش في 17 يناير، على أن تجرى مباراتا الترتيب والنهاية على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط يوم 8 فبراير، وذلك حسب ما أعلنته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم امس السبت.

كما تبنت الكونفدرالية، التي اتخذت هذا القرار خلال اجتماع عقدته اللجنة المنظمة في القاهرة بحضور الكاميروني عيسى حياتو، رئيس اللجنة المنظمة، رسميا تكوين المجموعات، حيث تخوض المجموعة الأولى مبارياتها بمدينة مراكش، والمجموعة الثانية في أكادير والثالثة بالرباط، في حين ستجرى منافسات المجموعة الرابعة بطنجة.

وبالإضافة إلى ذلك، قررت اللجنة المنظمة إقامة مباراة واحدة فقط في يوم الافتتاح (17 يناير 2015)، في حين ستبرمج في اليوم الموالي (18 يناير) ثلاث مباريات. وسيتم سحب عملية قرعة الأدوار النهائية يوم 26 نونبر 2014 بالرباط.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW