خبر عاجل
You are here: Home / دولية / المبادرة المغربية للدعم والنصرة تدين اعتداء قوات الاحتلال على المصلين بالمسجد الأقصى‎
المبادرة المغربية للدعم والنصرة تدين اعتداء قوات الاحتلال على المصلين بالمسجد الأقصى‎

المبادرة المغربية للدعم والنصرة تدين اعتداء قوات الاحتلال على المصلين بالمسجد الأقصى‎

الانتفاضة

أدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة الهجوم  في الذي شنته  قوات الاحتلال ليلة الجمعة 8 ماي 2021،  بالقنابل المسيلة للدموع وقنابل الصوت والرصاص المطاطي وضرب المصلين  بالهراوات  داخل المسجد الأقصى  اثناء أدائهم لصلاةالتراويح حيث تمت محاصرتهم   في المسجد مما خلف أكثر من 163 مصاب واعتقال العديد  من الشبان الذين تصدوا لهذا العدوان.

وأكدت المبادرة، في بلاغ لها، أن “هذا العمل الجبان الذي يقترفه الكيان الصهيوني والتدنيس للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على حرية العبادة في هذا الشهر المبارك ، يتم وسط صمت عربي وغياب موقف  رسمي قوي”.

وعبر بلاغ  المبادرة المغربية، عن تنديده  واستنكاره بشدة لهذا العدوان الجديد على أولى القبلتين وثالث الحرمين، ووجه التحية إلى “المرابطين والمرابطات بالقدس بتحية الشموخ والمجد والتقدير لما يقدمونه من تضحيات جسيمة دفاعا  عن الأقصى المبارك”،  داعيا كل المؤسسات الدولية والحقوقية للتدخل العاجل من أجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأهابت المبادرة بكل الأحرار لإطلاق المبادرات  والتحرك من أجل التضامن ودعم صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني.

يذكر أن صلاة التروايح ليلة القدر التي تصادف ليلة يوم الاحد ( مساء السبت ) قد عرفت شهود حوالي مائة ألف مصلي برحاب المسجد الاقصى وهو ما يعتبر رسالة عبر من خلالها المقدسيون عن ارتباطهم بالمسجد الاقصى رغم العدوان المتواصل على بيت المقدس وعلى المقدسيين.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW