خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / المؤتمر الثامن لحزب “الطليعة الديمقراطي الاشتراكي” بالرباط
المؤتمر الثامن لحزب “الطليعة الديمقراطي الاشتراكي” بالرباط

المؤتمر الثامن لحزب “الطليعة الديمقراطي الاشتراكي” بالرباط

benamrou_lakome2_268891895

نظم حزب “الطليعة الديمقراطي الاشتراكي”،  مؤتمره الثامن مساء يوم الجمعة 27 ماي الجاري، بالعاصمة الرباط، بحضور زعماء أحزاب وتنظيمات يسارية، إضافة لحضور ممثل عن جماعة “العدل والإحسان”، و الأمينة العامة لحزب “الاشتراكي الموحد”، نبيلة منيب، والكاتب الوطني  لحزب “النهج الديمقراطي” مصطفى البراهمة والعديد من الوجوه السياسية، تحث شعار “وحدة اليسار ضرورة لتحقيق الديمقراطية والقضاء على الفساد والاستبداد”.

وقال الأمين العام لحزب “الطليعة الديمقراطي الاشتراكي”، عبد الرحمان بنعمرو على هامش  أشغال الجلسة الافتتاحية، إن المؤتمر الثامن لحزب “الطليعة” هو فرصة لتقوية العمل وكذا فرصة لوحدة اليسار، مشيرا إلى أن المؤتمر يأتي لتقيم المسار الحزبي بين الدورتين، وتقييم عملي من الناحية التنظيمية والسياسية، والنظر في علاقة جبهة اليسار الديمقراطي.

13256372_1704482443139191_5181609241179282508_n

وأكد بنعمرو، أن المؤتمر يسير نحو تجديد الأجهزة بناءا على الأسس الديمقراطية، قائلا في هذا الصدد “دائما في مؤتمراتنا يكون هناك تجديد من الشباب والقطاع النسائي”.

وأضاف بنعمرو، أن المؤتمر يسير نحو الخروج ببيان عام يرسم معالم الطريق نحو المسار السياسي والتنظيمي والعمل الجماهيري إضافة للعلاقات مع شركاء “النضال” التقدميين والحركة التقدمية بصفة عامة.

وبخصوص الاستعدادات لانتخابات السابع من أكتوبر القادم، قال بنعمرو، إن الحزب يستعد لها مع “فيدرالية اليسار الديمقراطي”، وستكون اللوائح بشكل مشترك بين مكونات الفيدرالية التي هي حزب “الطليعة” وحزب “الاشتراكي الموحد” وحزب “المؤتمر الوطني الاتحادي”. 

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW