اللجنة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان بالبوروندي في زيارة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان

الانتفاضة

يستقبل المجلس الوطني لحقوق الإنسان من 27 فبراير إلى 3 مارس 2017 وفدا عن اللجنة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان بالبوروندي وذلك في إطار مهمة دراسية.

وتهدف الزيارة إلى إطلاع المسؤولين البورونديين على اختصاصات ومهام ومشاريع المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها بالإضافة إلى اطلاعهم على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية لا سيما عمل هيئة الإنصاف والمصالحة.

وفي هذا الصدد، سيتم تقديم العديد من العروض تهم اختصاصات المجلس، وتفاعلهم مع باقي الفاعلين والمؤسسات الدستورية، مسلسل معالجة الشكايات بما في ذلك النظام المعلوماتي الموضوع لهذا الغرض.

Affichage de INDH Burundi-5.jpg en cours...

كما تشهد الزيارة تقديم عروض عن عمل المجلس في مجال النهوض بثقافة حقوق الإنسان والتفاعل مع منظومة الأمم المتحدة وإعداد الآراء الاستشارية والمذكرات والتقارير الموضوعاتية.

ويضم برنامج الزيارة أيضا إضاءات حول عمل هيئة الإنصاف والمصالحة (نطاق الاختصاص، التركيبة، النظام الداخلي، مجموعات العمل) وحول التعويض وجبر أضرار الضحايا بالإضافة إلى آليات تتبع تنفيذ توصيات الهيئة وتدابير عدم تكرار ما جرى.

كما يضم البرنامج تنظيم زيارات لكل من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط-القنيطرة والمعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان والمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان ومؤسسة وسيط المملكة والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان وجمعية الوسيط من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

والدة الزميل محمد وماهيا في ذمة الله.

الانتفاضة تلقينا ببالغ الاسى والحزن نبأ وفاة المشمولة برحمة الله،والدة الزميل محمد وماهيا، بعد مرض …