خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / الكلاب الضالة تغزو المجمع السكني ديور مرجان بمقاطعة جليز مراكش والساكنة تشتكي خطرا يهدد سلامتها الصحية والجسدية
الكلاب الضالة تغزو المجمع السكني ديور مرجان بمقاطعة جليز مراكش والساكنة تشتكي خطرا يهدد سلامتها الصحية والجسدية

الكلاب الضالة تغزو المجمع السكني ديور مرجان بمقاطعة جليز مراكش والساكنة تشتكي خطرا يهدد سلامتها الصحية والجسدية

الانتفاضة – أبو عبد الله

اشتكت ساكنة المجمع السكني “ديور مرجان” بتراب مقاطعة جليز مراكش، من مشكل انتشار جحافل من الكلاب الضالة، بمحيط الإقامة، والمخاوف التي يشكلها ذلك وتهديد سلامتهم الصحية والجسدية.

وعبرت ساكنة “ديور مرجان” عن استيائها من الوضع المزري الذي أضحت عليه المنطقة، بعدما غزت الكلاب الضالة مختلف جنبات الطريق المؤدية للمجمع السكني ومحيطه، وباتت تشكل خطرا محدقا يتهدد الساكنة وفلذات كبدها، خاصة وأن البعض من هذه الكلاب يتميز بعدوانية كبيرة، وهاجمت غير ما مرة المارة، كما أنها تعد سببا رئيسيا في انتشار العديدلأمراض، كداء السعار، ومرض الأكياس المائية، ومرض الليشمانيا الحشوية.

وحملت الساكنة، مسؤولية الوضع الكارثي هذا، إلى المسؤولين السابقين في مكتب حفظ الصحة بالمجلس الجماعي مراكش، وبالخصوص إلى رئيسته آنذاك التي نأت بنفسها عن التدخل للقضاء على هذه الظاهرة، ولم تكن تكلف نفسها حتى عناء الرد على مكالمات المشتكين.

وطالب أفراد من اتحاد ملاك المجمع السكني “ديور مرجان” المسؤولين الجدد بمكتب حفظ الصحة بالتدخل العاجل، درءا لكل المخاطر التي أضحت تشكلها ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بالمنطقة، والمساهمة في توفير ظروف آمنة ومستقرة لعيش الساكنة.  

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW