الكشف عن تشكيلة لجنة تحكيم الدورة ال13 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

FIFM-6-13eme-edition-M-504x300

 تتكون لجنة تحكيم الأفلام الطويلة للدورة ال13 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي يرأسها السينمائي الأمريكي مارتن سكورسيزي، من تسعة وجوه سينمائية وطنية ودولية، من ضمنهم السينمائية المغربية نرجس النجار.

وذكر بلاغ للمهرجان يوم أمس الاثنين أن أعضاء لجنة التحكيم الآخرين هم الممثلات الأمريكية باتريشيا كلاركسون، والفرنسية ماريون كوتيار والإيرانية غولشيفتيح فرحاني، والمخرجون الألماني -التركي فاتح أكين، والمكسيكي أمات اسكلانت، والهندي أنوراغ كاشياب، والكوري الجنوبي بارك تشان-ووك، والإيطالي باولو سورينتينو.

وسيقوم هؤلاء الأعضاء، تحت قيادة المخرج والسيناريست والمنتج الأمريكي مارتن سكورسيزي، بمهمة البت في الأفلام المتنافسة ضمن دورة سنة 2013 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش الذي سينظم من 29 نونبر إلى 7 دجنبر المقبلين.

ونقل البلاغ عن رئيس لجنة التحكيم قوله “إنني جد مسرور لأكون رئيسا للجنة تحكيم مهرجان مراكش خلال هذه السنة، وأشكر صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس المهرجان، على دعوته الكريمة. لقد أخرجت فيلمين في المغرب، مما أثار إعجابي بروح الشعب المغربي وجمالية ثقافته. وإنني أتطلع لاكتشاف الأفلام التي ستعرض في هذا المهرجان الفريد”.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

فاس على موعد مع الدورة الخامسة والعشرين من المهرجان الوطني للموسيقى الأندلسية

الانتفاضة تعيش مدينة فاس طلية الفترة الممتدة من 2 إلى 5 يونيو المقبل، على إيقاع …