خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / الكريمي يقوم بزيارة ميدانية للمديرية الإقليمية باليوسفية
الكريمي يقوم بزيارة ميدانية للمديرية الإقليمية باليوسفية

الكريمي يقوم بزيارة ميدانية للمديرية الإقليمية باليوسفية

Untitled-1 copy.jpg555

قام مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، يوم الجمعة 01 أبريل 2016، بزيارة ميدانية للمديرية الإقليمية باليوسفية. وذلك في إطار الوقوف عن قرب على واقع الأجرأة الفعلية لمختلف التدابير التي تدخل ضمن مشاريع رؤية الوزارة 2015/2030.

وقد استهل المدير زيارته بالاجتماع مع المدير الإقليمي ورؤساء المصالح من أجل تعريفهم بمشروعه التدبيري الجديد للأكاديمية التي ألحقت بها كل من نيابتي آسفي واليوسفية، بغية توحيد طريقة العمل وتيسير تداول المذكرات والمعلومات حفاظا على مصالح المرتفقين من نساء ورجال التعليم بالجهة وعملا على تعميم استفادة كافة المتعلمين من نفس الفرص المتاحة على مستوى مختلف المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية.

كما قام المدير بجولة داخل مختلف مكاتب هذه المديرية وتبادل الحديث مع مختلف الأطر العاملة بهذه المؤسسة التربوية وعبر عن تجاوبه الكبير مع مجموعة من الآراء والاستفسارات.

Untitled-2 copy

وبقاعة الاجتماعات التابعة للثانوية التقنية جابر بن حيان، اجتمع المدير مع مفتشات ومفتشي التعليم بالإقليم وهيئة الإدارة التربوية. بحيث أكد على أن القصد من هذه اللقاءات المباشرة هو التعرف على هذه الكفاءات التربوية الوازنة وذات الأدوار المحورية في أجرأة وتنزيل مشاريع الرؤية الإستراتيجية للوزارة، إضافة إلى التواصل والتحاور حول مستجدات التعليم في إطار الأدوار الجديدة الموكولة للأكاديميات في إطار التنزيل الجهوي الجديد.

وعلى هامش نفس الزيارة، قام المدير بزيارة لفعاليات الملتقى الإقليمي الخامس للإعلام والمساعدة على التوجيه، المنظم من طرف المديرية الإقليمية باليوسفية، بشراكة مع جمعية مستشارات ومستشاري التوجيه التربوي وكذا المجمع الشريف للفوسفاط وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بمؤسسات الثانوي التأهيلي.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW