القفاز الوطني المغربي للشباب يظفر بالمرتبة الثالثة بالبطولة العربية شباب مصر 2022 .

الانتفاضة

تألق القفاز الوطني المغربي للملاكمة شباب بالبطولة العربية مصر 2022 ،في نسختها الخامسة بإحرازه مامجموعه سبع ميداليات ، ذهبيتين لكل من البطل سليمان السمغولي وزن 57 كيلوغراما وكريم الجعفري وزن 75 كيلوغراما، ميدالية فضية للبطل منير أوعلي وزن 51 كيلوغراما ، أربع نحاسيات للبطل رحال مرابط وزن 54 كيلوغراما، منصف بن عبدالله وزن 63,5 كيلوغراما، أحمد بدراني وزن 71 كيلوغراما و محمد أنصاري عن وزن 92 كيلوغراما. فيما تعذر الولوج إلى المربع الذهبي للبطولة على كل من الملاكم عصام بنصيار وزن 48 كيلوغراما، حسن الأبيض وزن 60 كيلوغراما، ومروان رداد عن وزن 67 كيلوغراما.

وبهذه الحصيلة المتميزة ، تمكن الفريق الوطني المغربي شباب من الظفر بالمرتبة الثالثة بعد الجزائر و مصر التي احتلت المرتبة الأولى.

وقد انطلقت فعاليات البطولة العربية للملاكمة شباب، من فاتح إلى غاية 6 من شهر غشت الجاري، بمشاركة 13منتخبا عربيا، من تنظيم الإتحاد المصري للملاكمة تحت إشراف الإتحاد العربي الذي يترأسه القطري الدكتور يوسف الكاظم.

وعلى هامش هذه النسخة العربية ،انتخب السيد مراد باسيباس أمين مال الجامعة الملكية المغربية للملاكمة وعضو المكتب التنفيذي للإتحاد العربي، رئيسا للجنة الأنشطة الرياضية والبرمجة بالإتحاد، ليكرس بذلك التواجد المغربي بمختلف الأجهزة الرياضية الدولية.

موازاة مع البطولة، نظم الإتحاد العربي للملاكمة دورة تكوينة لاجتياز اختبار نجمة واحدة لفائدة الحكام والمدربين، استفادت منه الحكمتان غزلان الحيمر وسمية السلواني. والمدربان، البطلان الدوليان السابقان، محمد عرجاوي مدرب الفريق الوطني شبان وهشام نفيل الذي إلتحق مؤخرا بالإدارة التقنية الوطنية ليعزز بخدماته الطاقم التقني الوطني، تحت إشراف المدير التقني للمنتخبات الوطنية عثمان فضلي.

جدير بالذكر أن البعثة المغربية بالبطولة العربية للملاكمة شباب رافقها الدكتور مصطفى ديدي والذي تم تعيينه من طرف الإتحاد العربي طبيبا للحلبة بالبطولة.
لجنة الإعلام والتواصل بالجامعة الملكية المغربية للملاكمة.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

وزير العدل الجزائري يصل الرباط لتسليم المملكة المغربية دعوة لحضور القمة العربية

الانتفاضة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل يومه 27 شتنبر …