خبر عاجل
You are here: Home / دولية / القاهرة تحتضن الدورة العاشرة لأشغال “منتدى المستقبل” يومي 16 و 17 دجنبر الجاري
القاهرة تحتضن الدورة العاشرة لأشغال “منتدى المستقبل” يومي 16 و 17 دجنبر الجاري

القاهرة تحتضن الدورة العاشرة لأشغال “منتدى المستقبل” يومي 16 و 17 دجنبر الجاري

CairoUniv

تستضيف القاهرة يومي 16 و17 دجنبر الجاري الدورة العاشرة لاجتماعات “منتدى المستقبل” التي تعقد على مستوى كبار المسؤولين يوم غد الاثنين، وعلى المستوى الوزاري يعد غد الثلاثاء .

وذكر بلاغ لوزارة الخارجية المصرية يومه الأحد، أن وفود دول منطقة الشرق الأوسط الموسع، ومجموعة الثمانية ستشارك في هذا المنتدى تحت رئاسة مصرية بريطانية مشتركة، حيث سيرأس الاجتماعات عن الجانب المصري نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن الجانب البريطاني.

وأوضح المصدر نفسه، أنه تم عقد سلسلة من ورشات العمل في العاصمة الأردنية عمان يومي 9 و 10 دجنبر الجاري في إطار التحضير لأشغال المنتدى، شاركت فيها منظمات المجتمع المدني بدول الشرق الأوسط ومجموعة الثمانية، وتناولت بالبحث والمناقشة موضوعات تتعلق بحرية التعبير، والمرأة، ودور المجتمع المدني في التنمية الاقتصادية، حيث ستعرض نتائج هذه الورشات في اجتماع القاهرة الوزاري.

و”منتدى المستقبل” محفل دولي يهدف إلى تعزيز التعاون بين دول الشرق الأوسط الموسع، ومجموعة الثمانية فيما يخص عملية الإصلاح الديمقراطي، وتعزيز الشراكة بين الحكومات والمجتمع المدني في كافة المجالات، عقدت أولى دوراته في الرباط عام 2004.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW