خبر عاجل
You are here: Home / صحة / القافلة الطبية “مراكش تامبوكتو”
القافلة الطبية “مراكش تامبوكتو”

القافلة الطبية “مراكش تامبوكتو”

1356681964.google

استفاد 1500 شخص من ساكنة العاصمة المالية من فحوصات طبية و11 آخرين من عمليات جراحية وذلك في إطار القافلة الطبية “مراكش تامبوكتو”.

وهمت هذه القافلة الطبية، التي نظمت في الفترة الممتدة من 23 إلى غاية 29 أبريل المنصرم بمبادرة من نادي أصدقاء تامبوكتو، وبتعاون مع جمعية أساتذة كلية الطب والصيدلة بمراكش وبمشاركة جمعية الأطباء الشباب “بصيص أمل” وبدعم من المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس، توزيع ما يقارب طنا من الأدوية.

وحسب منظمي هذه القافلة، فقد أجرى الفريق الطبي الذي شارك في هذه المبادرة الإنسانية والمكون من أطباء من عدة تخصصات، بمساعدة أطباء وممرضين ماليين، 11 عملية جراحية مع فرز ثلاث حالات معقدة، الأولى لطفلة ذات تشوه خلقي و الحالتين المتبقيتين لمرض بالجهاز التناسلي والتي سيتم التكفل بهم بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.
وأضافوا أن القافلة الطبية التي انطلقت من مدينة مراكش مرت في أجواء آمنة و مستقرة وسط إقبال وترحيب كبيرين من طرف سلطات وساكنة مدينة تامبوكتو المالية والتي تكن احتراما وحبا كبيرا للشعب المغربي ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس. كما تمت استضافة بعض الأطر الطبية المغربية من طرف الإذاعة المحلية لمدينة تامبوكتو قام خلالها الأطباء بتقديم نصائح طبية للساكنة.
كما بحث الأطباء المشاركون في هذه القافلة الطبية، التي تندرج في إطار الانخراط الفعلي في الخيار الاستراتيجي للمملكة لتعزيز التعاون جنوب جنوب، آفاق التعاون المستقبلي بين مستشفى تامبوكتو والمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW