خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / الفيفا يصادق على استخدام “الرذاذ المتلاشي” في مونديال الاندية بالمغرب
الفيفا يصادق على استخدام “الرذاذ المتلاشي” في مونديال الاندية بالمغرب

الفيفا يصادق على استخدام “الرذاذ المتلاشي” في مونديال الاندية بالمغرب

FIFA_RADAD_MOTALACHI_382476222
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم استخدام الرذاذ المتلاشي في كأس العالم للأندية المقررة في المغرب من 11 الى 21 دجنبر الحالي.

وجاء القرار بعد إختبار ناجح خلال كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) في تركيا في يوليوز الماضي، والتقييم الجيد جدا من الحكام المشاركين في كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) في الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر الماضي.

واكد الإتحاد الدولي أن أي اتحاد كرة قدم عضو في الفيفا يمكنه استخدام الرذاذ في المستقبل حسبما يتراءى له.

وتنتج شركة ارجنتينية هذا الرذاذ، وهو آداة مبتكرة تساعد الحكام على تحديد مكان وقوف حائط الدفاع قبل تسديد الركلات الحرة، حيث يقوم الحكم بتحديد ومن ثم تعليم المكان الذي يبعد عن مكان تسديد الكرة (15ر9 م)، أي المكان الذي يسمح عنده بتواجد أقرب مدافع، ويختفي الخط خلال دقيقة بعد ذلك.

وكان رئيس لجنة الحكام لدى الفيفا السويسري ماسيمو بوساكا اكد إن الرذاذ المتلاشي يمثل أداة هامة للحكام. والتقييم الذي حصل عليه من الحكام كان إيجابيا جدا، وقال: “غالبية الحكام اعتبروا الرذاذ آداة مفيدة. وله أثر وقائي أيضا: فقد تم إحترام المسافة دائما بحيث لم يتم طوال البطولتين استخدام بطاقة صفراء لعدم احترام المسافة الفاصلة. وبعد كأس العالم للأندية في المغرب، سيتم إجراء المزيد من التقييم وسنراجع النتائج ونناقش إن كان سيتم استخدامه في بطولات الفيفا المستقبلية”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW