خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / الفاعل السياحي حميد بنطاهر رجل المرحلة بامتياز.داخل الكنفدرالية الوطنية للسياحة.
الفاعل السياحي حميد بنطاهر رجل المرحلة بامتياز.داخل الكنفدرالية الوطنية للسياحة.

الفاعل السياحي حميد بنطاهر رجل المرحلة بامتياز.داخل الكنفدرالية الوطنية للسياحة.

 الانتفاضة

مباشرة بعد توليه رئاسة الكونفدرالية الوطنية للسياحة، انكب حميد بنطاهر الرئيس الجديد المنتخب من من طرف مهنيي القطاع ،على ترتيب البيت الداخلي للكنفدرالية، من خلال وضع الأطر المناسبة في الأمكنة المناسبة، وتاهيلها ،للعمل الميداني ، تقنيا ولوجيستيكيا، لكسب رهان التحديات المطروحة،وفي مقدمتها المنافسة الخارجية، والتداعيات السلبية التي خلفتها جائحة كورونا على القطاع برمته،وحكمت عليه بالسكتة القلبية،
وفي هذا السياق وجه بنطاهر رسالة إلى وزيرة السياحة يندر فيها بالمخاطر التي تواجه القطاع السياحي.ملتمسا من الوزارة الوصية. اشراك المهنيين الحقيقيين في وضع اية خطة انقاذية،للقطاع،وتمنيعه من مختلف الهزات البنيوية والهيكلية،التي يعيشها هذا القطاع الحساس،في ظل الأزمة الخانقة.

وبحسب مصادر مطلعة بالشان السياحي فإن الر ئيس الجديد،شرع في توسيع هيئات الكونفدرالية الوطنية للسياحة من أجل استيعاب عدد كبير من الأعضاء ، وذلك وفقًا للقانون الأساسي للكونفدرالية على حد تعبيره، وكذلك إشراك جميع الجهات الفاعلة ، مع منح الامتياز لتعزيز تمثيل المهن والجهات السياحية.

ويطمح بن الطاهر إلى خلق نموذج تمثيلي جديد داخلCNT يدمج الشباب الصاعد و المهنيين المتمرسين من ذوي التجربة والخبرة. ستكون هذه الهيئة بمثابة الآلة المنتجة للأفكار والخطط والتصورات المستقبلية، و ذلك عبر لجان متعددة الاختصاصات. ستكون بمثابة مختبر فني يعمل على مختلف المشاريع التي سوف تفتتحها الكونفدرالية. ويزيد بن الطاهر أن المجال مفتوح لكل من يرغب في المساهمة في هذا العمل.
يضيف رئيس “ك و س” أنه يرغب في إحداث مجلس للشباب يهدف إلى تشجيع الموهوبين الشباب ، والعاملين في قطاع السياحة ، سيلعب مجلس الشباب هذا دور حاضنة للمواهب لإعداد الجيل القادم ، لتعزيز العمل الجمعوي وتشكيل مجموعة قادرة على حمل مشعل السياحة.
كما أن هؤلاء الشباب سيلعبون دورًا نشطًا من خلال إنشاء مجتمع افتراضي يتكون من جيل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لدعم التحول الرقمي لمختلف الأعمال. سيكون لمجلس الشباب دورا استشاريا. وسيجتمع بشكل منتظم ، وسيقدم مقترحاته إلى اللجنة التنفيذية للكونفدرالية.

لا ينسى حميد بن الطاهر دوى التجربة والحنكة وذلك بإنشاء مجلس الحكماء، الذي سيتألف من الرؤساء السابقين لـ FNT / CNT واللاعبين الرئيسيين في صناعة السياحة المغربية.
“سيلجأ إلى مساهمتهم من أجل اتخاذ قرارات بشأن الاستراتيجية الرئيسية والقضايا التي من شأنها التأثير على مستقبل قطاع السياحة المغربي. هذا المجلس سيكون له دور استشاري وسوف يجتمع بناء على طلب من رئيس الكونفدرالية ، مرة واحدة على الأقل في السنةليبقى بن الطاهر رجل المرحلة بامتيازالذي يمك المراهنة على شخصيته الكاريزماتية في التخفيف من حدة الازمة،وايجاد حلول بديلة لانعاش ثاني نشاط الاقتصادي وحيوي.بعد القطاع الفلاحي.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW