[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / العماري يطلق ستة منابر إعلامية باستثمار 65 مليون درهم
العماري يطلق ستة منابر إعلامية باستثمار 65 مليون درهم

العماري يطلق ستة منابر إعلامية باستثمار 65 مليون درهم

akhirsa3a_815197500

أعلن رسميا عن إطلاق المجموعة الإعلامية “آخر ساعة”، التي يرأسها نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، رئيس جهة طنجة- تطوان، إلياس العماري، وتضم ستة منابر إعلامية، وهي جريدة “آخر ساعة” الناطقة باللغة العربية، وكذا موقع “كشك”، وجريدة “لاديبيش”، ومجلة “أفكار”، بالإضافة إلى مجلة “لكل النساء”، وأخيرا مجلة “تافوكت” الأمازيغية.

حفل الإطلاق الرسمي، مساء أمس الخميس بالرباط، عرف حضور عدد من الشخصيات السياسية الوازنة في الحقل الحزبي المغربي، وكذا عددا من المفكرين والمثقفين ورجال الأعمال والإعلاميين، وجاء بعد سنة من التحضير.

وكشف إلياس العماري، المدير العام للمجموعة، أن القيمة الاستثمارية لهذا المشروع الإعلامي تبلغ حوالي 65 مليون درهم، مؤكدا أن عددا من المستثمرين المغاربة والأجانب يساهمون في المجموعة الإعلامية “آخر ساعة”.

العماري أوضح أن هذه القيمة الاستثمارية تشمل الآلات وجميع مرافق المجموعة، كما أن المشروع، الذي يشرف عليه، سيأخذ المسافة نفسها من جميع الفرقاء والأحزاب السياسية المغربية، وسيدافع عن قيم حرية التعبير والصحافة، مضيفا أن “المجموعة ستساهم من موقعها في تطوير الحقل الإعلامي المغربي، ولن تكون قيمة مضافة بقدر ما ستساهم مع ما هو موجود في تنوير الرأي العام الوطني، ونتمنى أن نقدم الخبر الصحيح للقارئ المغربي وأيضا للقارئ العالمي”.

وزاد مدير نشر “آخر ساعة” أن المجموعة ستنتشر في عدد من البلدان، منها من أعطت موافقتها، ومنها الناطقة باللغة الفرنسية وأخرى بالعربية، وكذا الإفريقية والأوروبية، موضحا أنه وقع الاختيار على النموذج الأنجلوساكسوني في الصحافة، لأن النموذج الفرانكفوني موجود، “ومع حضور هذه النماذج، فإن هذا سيعطي تنوعا في التحرير والمادة الصحفية”، على حد تعبيره.

المتحدث ذاته شدد على أن المشروع الجديد لم يأتِ من أجل احتلال مكانة المؤسسات الإعلامية الموجودة والهيمنة عليها، بقدر ما يبحث عن إغناء الحقل الإعلامي المغربي، والانتقال بالتجربة المغربية ليطلع عليها القارئ العالمي، كما أن طريقة الكتابة ستكون مختلفة على الأساليب الأخرى السائدة بالمملكة.

وعن أسباب اختيار صحافي من جنسية مصرية رئيس تحرير للجريدة الناطقة بالعربية، قال العماري إن المجموعة اختارت الانفتاح على التجارب الأخرى، وأسلوب كتابة جديدة، موضحا أنه ينتظر تراخيص من دول أخرى لتبدأ المجموعة الإعلامية الجديدة العمل فيها.

بدوره، أكد رئيس تحرير يومية “آخر ساعة”، الناطقة باللغة العربية، طارق الفطاطري، أن الجريدة الجديدة مستقلة، وتنتمي لجميع أطياف المجتمع المغربي، وليست جريدة حزبية، بل إنها منفتحة على جميع الأطياف السياسية، “وهذا ما نأمله وهذا هو خط التحرير وتوجهات الإدارة والمساهمين، وسننحاز للقراء ونعمل على توسيع دائرة القراءة لصحف المغرب، خاصة بالنسبة للشباب من 16 سنة إلى 40 سنة”.

وقال الفطاطري، ، إن المجموعة ستتوجه للقراء الذين ابتعدوا عن قراءة الصحف، وتوجهوا للإعلام الإلكتروني، و”آخر ساعة” هي أحد الأذرع والمنابع لمجموعة استثمارية تنشد العمل الإعلامي الرابح والطاهر، وليس لتوجيه رسالة سياسية لحساب طرف من الأطراف بتمويل منه، بل هو تمويل من قبل رجال أعمال يعرفون قيمة المال ولديهم استثمارات رابحة”.

المتحدث ذاته كشف أنه سيتم توزيع الجريدة في عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى دول الخليج.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW