العراق يتوج بلقب “خليجي 25” بفوز “قاتل” على عمان

الانتفاضة

فاز المنتخب العراقي بلقب كأس الخليج لكرة القدم في نسختها رقم 25 في البصرة، وذلك عقب فوزه المثير على نظيره العماني، في المباراة النهائية للبطولة. وهذا هو اللقب الرابع للعراق في تاريخ مشاركاته في البطولة

توج العراق المضيف بلقبه الرابع في كأس الخليج لكرة القدم، بفوزه الدراماتيكي القاتل على عُمان 3-2، بعد التمديد الخميس (19 يناير 2023)، في نهائي « خليجي 25 » على استاد البصرة الدولي.

وبدا العراق في طريقه لحسم تتويجه الأول منذ 1988 في الوقت الأصلي بتقدمه منذ الدقيقة 24 بهدف إبراهيم بايش حتى الوقت بدل الضائع، لكن صالح اليحيائي أدرك التعادل من ركلة جزاء، معوضاً بذلك ركلة جزاء أضاعها جميل اليحمدي (82).

وانتقل الفريقان للعب شوطين إضافيين. وتقدم العراق مجدداً عبر أمجد عطوان (114)، ليعود العمانيون للمعادلة بواسطة عمر محمد (119)، لكن مناف يونس خطف الفوز في الوقت بدل الضائع.

ولجأ الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من صحة الهدف، ليحتسبه في النهاية، وينجح المنتخب العراقي في الحفاظ على تقدمه حتى جاءت صافرة نهاية المباراة بفوز العراق على عمان بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وسبق للعراق أن توج باللقب في أعوام 1979 و1984 و1988.

وقبل انطلاق المباراة، قُتل شخص وأصيب « العشرات » بجروح، نتيجة تدافع بين مشجعين تجمعوا منذ الصباح الباكر أمام الملعب في البصرة في جنوب العراق، كما أفاد مصدران طبي وأمني، قبل أن يعود الهدوء إلى المكان.

Share

عن alintifada1

https://t.me/pump_upp

تحقق أيضا

هل سيقضي “ChatGPT” على وظيفتك؟

الانتفاضة أثار تطبيق الدردشة الآلي “ChatGPT”، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، مخاوف من أن يؤدي إلى …