Newly appointed Morocco's Minister for Foreign Affairs and member of the moderate Islamist Justice and Development Party (PJD), Saad-Eddine El Othmani, smiles during a handover ceremony in Rabat on January 3, 2012. Morocco's King Mohammed VI today named a new government dominated by moderate Islamists who won polls the monarch called early to abort protests inspired by the Arab Spring. The PJD becomes the first Islamist party to run the Arab world's oldest monarchy, with a 30-minister government that includes 24 new faces. AFP PHOTO /ABDELHAK SENNA (Photo credit should read ABDELHAK SENNA/AFP/Getty Images)

العثماني يكشف حقيقة اقتراض 500 مليون من أجل تأدية اجور الموظفين

الانتفاضة

قال سعد الدين العثماني أن وثيقة قرض 500 مليون دولار الذي اقترضها المغرب من السعودية في 17 غشت الماضي والتي تم تداولها على نطاق واسع لم يكن لتأدية رواتب موظفي القطاع الحكومي ومعاشاتهم كما تم الترويج له من قبل بعض المواقع.

وأكد العثماني في حوار مع أسبوعية الأيام في عددها المقبل أن الأمر غير صحيح لأنه حسب القانون التنظيمي للمالية فإن القروض التي تأخذها الدولة إما أنها تتوجه للاستثمار، أو توجه لأداء قروض سابقة، ولا تتوجه للتسيير، موضحا أن الحكومة لن تقترض قرضا لكي تؤدي أجور الموظفين،” نحن والحمد لله قادرين على تأدية أجور الموظفين ولسنا في مستوى هذه الأزمة، ولن نقترض قرضا لكي نصرفه في مصاريف تسيير معينة،”.

وكشف العثماني أن القرض” إما سنوجهه للاستمرار، إما أنه سيوجه لأداء قروض أخرى، هذا ما هو موجود في هذه السنة، وهذا أمر مستمر في أي دولة تقترض قروضا وتؤدي أخرى، و أن الدولة تلتزم بتخيفض نسبة الدين الخارجي تدريجيا، إلى أقل من 60 في المائة في أفق 2021 ،مشددا على أن 500 مليون درهم وجهت لتسديد قروض أخرى .

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الكيني كيبت جيلبرت والمغربية كلثوم بوعسرية يفوزان بماراطون مراكش الدولي

الانتفاضة سلامة السروت/عدسة : سعيد صبري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومن …