خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / العثماني: المواطن ينتظر منا الكثير ويجب أن نكون في مستوى انتظاراته
العثماني: المواطن ينتظر منا الكثير ويجب أن نكون في مستوى انتظاراته

العثماني: المواطن ينتظر منا الكثير ويجب أن نكون في مستوى انتظاراته

الانتفاضة

طالب الدكتور سعد الدين العثماني، أعضاء حكومته بضرورة التعاون والتنسيق من أجل تنفيذ المشاريع في مختلف مناطق المغرب عبر إعطاء الصورة وانسياب المعلومة بدون مشاكل من القطاعات الحكومية إلى رئاسة الحكومة والقطاعات الحكومية الشريكة في مختلف المشاريع والاتفاقيات، حتى يتم إنجازها في الوقت المناسب.

وأعلن رئيس الحكومة، خلال المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 29 يونيو 2017، عن إحداث وحدة خاصة برئاسة الحكومة لتتبع تنفيذ المشاريع المبرمجة لأن ” المواطن ينتظر منا الكثير ويجب أن نكون في مستوى انتظاراته” حسب العثماني.

وبخصوص مشاريع برنامج الحسيمة منارة المتوسط، أعلن رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عن قرار عقد لقاء دوري للجنة الوزارية التي تضم القطاعات المعنية لتتبع تنفيذ هذه المشاريع.

وجدد رئيس الحكومة دعوته لساكنة الحسيمة بضرورة التعاون والثقة لإقرار الهدوء والأمن اللازمين لإنجاح المشاريع التنموية بالمنطقة، موضحا أن هذا المنهج سيكون في مختلف مناطق المغرب.

العثماني يعلن عن قرب إطلاق الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان

وكشف رئيس الحكومة، عن قرب إطلاق وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، لمبادرة جديدة من أجل تحيين الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، تفعيلا للبرنامج الحكومي.

وقال العثماني: “إن وزير حقوق الإنسان، مصطفى الرميد سيعمل على فتح حوار من أجل تحيين الخطة، في إطار مقاربة تشاركية تعتمد على الانصات والتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية، والخبراء والمجتمع المدني”.

كما أوضح رئيس الحكومة أنه سيم إحداث لجنة إشراف لتحيين هذه الخطة قبل نهاية 2017، حتى يتم تنفيذها مع بداية 2018، داعيا أعضاء الحكومة إلى التفاعل إيجابيا مع هذه المبادرة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW