خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / “الطريق نحو التشغيل: فرص و أدوات” شعار أسبوع التشغيل للطالب بطنجة
“الطريق نحو التشغيل: فرص و أدوات” شعار أسبوع التشغيل للطالب بطنجة

“الطريق نحو التشغيل: فرص و أدوات” شعار أسبوع التشغيل للطالب بطنجة

en_tete_03

تنظم الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي يوم 18 أبريل 2016 على الساعة العاشرة صباحا بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بطنجة مراسم افتتاح أسبوع التشغيل للطالب تحت شعار “الطريق نحو التشغيل: فرص و أدوات”.

و سيتميز هذا الحدث الهام الذي ينظم سنويا بحضور:

  • لحسن الداودي وزير التعليم العالي و البحث العلمي و تكوين الأطر ؛
  •  عبد السلام الصديقي وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية ؛
  • أناس الدكالي المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات ؛
  • السيد حذيفة أمزيان رئيس جامعة عبد المالك السعدي.

كما سيعرف الحدث توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات و جامعة عبد المالك السعدي و فاعلين اقتصاديين و اجتماعيين.

أسبوع التشغيل للطالب الذي ينظم من 18 إلى 22 أبريل 2016 في كل مدن المملكة يعرف زيارة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات لأزيد من 400 مؤسسة للتعليم العالي و تنظيم ورشات لفائدة الطلبة. و يهدف الأسبوع  إلى تمكين الآلاف من الطلبة من اكتشاف الفرص التي يتيحها سوق الشغل من جهة و مدّهم بالإرشادات الضرورية لتحسين طرق بحثهم عن شغل من جهة أخرى. و يعتبر هذا الحدث فرصة للتواصل مع الطلبة لمعرفة انتظاراتهم و لاطلاعهم على الخدمات التي تمنحها الوكالة للباحثين عن الشغل.

و سيعرف هذا الحدث الإطلاق الرسمي لتطبيق الوكالة الخاص بالهواتف الذكية و الألواح الالكترونية  “ANAPEC MOBILE و كذلك تلفزتها الالكترونية، بالإضافة إلىالنسخة العربية للنصائح و المعلومات على موقع الوكالة anapec.org.

كما ستقوم الوكالة  بتحسيس الشباب الباحثين عن شغل بالتحسينات التي أدخلت مؤخرا على عقد الإدماج، خاصة فيما يخص تكفل الدولة بالتغطية الصحية للمتدربين طيلة فترة التدريب، بالإضافة إلى تكفلها بشكل مباشر، خلال سنة واحدة، بحصة المشغل من التغطية الاجتماعية و ضريبة التكوين المهني الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في حالة تشغيل المتدرب بعقد عمل خلال أو بعد فترة التدريب.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW