خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / الشيخ الفيزازي أصبح إماما للملك محمد السادس
الشيخ الفيزازي أصبح إماما للملك محمد السادس

الشيخ الفيزازي أصبح إماما للملك محمد السادس

6477745-9769288

ألقى، محمد الفيزازي، أحد شيوخ السلفية الجهادية بالمغرب، والمدان سابقا بتهمة الإرهاب، خطبة الجمعة،  أمام جلالة الملك محمد السادس، في مدينة طنجة.

الشيخ محمد الفيزازي كان قد تساءل قبل أسبوع على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن إمكانية الصلاة بجلالة الملك ، قائلا: “هل سأصلي بالملك محمد السادس إن شاء الله؟”. وهو ما تحقق، وبالتحديد في مسجد طارق بن زياد بمدينة طنجة.

وقال الفيزازي في خطبته: “ما من نعمة أعظم من نعمة أمن الإنسان على نفسه وعرضه وماله ووطنه، إذ في ظل الأمن تستقيم العبادة والمعاملة، وفي غيابه وفقدانه تتعذران، فلا إيمان بلا أمن ولا أمن بلا إيمان، إذ بالخوف والفتن، لا يقوى الإنسان على الثبات على عقيدة ولا على ممارسة عبادة أو معاملة”.

وتم اعتقال الفيزازي في 28 ماي 2003، على خلفية التفجيرات الإرهابية التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، وصدر حكم بسجنه ثلاثين عاما، بعد إدانته بـ”الإرهاب والدعوة والتنظير للفكر الجهادي”. وقضى الفيزازي في السجن ثمان سنوات قبل أن يفرج عنه بعفو من جلالة الملك، بمعية بعض الشيوخ السلفيين، وقيادات سياسية أخرى، بعد الاحتجاجات التي عرفها المغرب في فبراير2011، في سياق ما يعرف بـ”موجة الربيع العربي”.

 

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW