خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / السلطات المحلية والامنية تطوق حيا بالمدينة العتيقة بمراكش بعد اكتشاف به حالات اصابة مؤكدة بفيروس كورونا
السلطات المحلية والامنية تطوق حيا بالمدينة العتيقة بمراكش بعد اكتشاف به حالات اصابة  مؤكدة بفيروس كورونا

السلطات المحلية والامنية تطوق حيا بالمدينة العتيقة بمراكش بعد اكتشاف به حالات اصابة مؤكدة بفيروس كورونا

الانتفاضة

بعد اكتشاف 8 حالات بحي سيدي يوب و30 شخصا من المخالطين عمدت السلطات المحلية والامنية بمدينة مراكش إلى تطويق واغلاق درب الحمام ودرب السقاية بحي سيدي يوب عشية اليوم الثلاثاء الثلاثاء 02 يونيو الجاري.

وذكرت المصادر ان حالات الاصابة بفيروس كورونا سجلت منها  3 حالات بدرب الحمام، فيما تم تسجيل 5 حالات اصابة بالفيروس على مستوى درب السقاية بحي سيدي يوب، بينما تم تحديد 30 شخصا من المخالطين على مستوى درب الساقية.

واستنفرت الاصابات الجديدة المسجلة بمراكش مختلف المصالح بمراكش، وقد حل بعين المكان رئيس المنطقة الأمنية ورؤساء الدوائر الأمنية ورؤساء الملحقات الادارية  مدعومة  بمصالح لجنة اليقظة الوبائية بالمدينة العتيقة، من اجل حصر المخالطين و السيطرة على الوضع.

وقد ذكرت مصادر اعلامية  أن تم صبيحة يومه الثلاثاء تحديد مجموعة من المخالطين للحالات المؤكدة التي سجلت بدرب “الحمام” بحي “سيدي يوب” بالمدينة العتيقة ، ونقل ثلاثة منهم من نفس الدرب الى جانب صانع حلويات من درب “اغراب” بحي “باب ايلان” المجاور ، كان قد صنع الحلوى لفائدة الاسرة المصابة قبيل العيد، علما ان المصالح المعنية كانت قد نقلت عشرة مخالطين امس الاثنين من درب “السقاية”، للتأكد من إصابتهم من عدمها.

وقد تم  نقل عددا من الحالات المشتبه بها ، حيث تم وضع عدد آخر رهن الحجر الصحي المنزلي في انتظار اتخاذ الاجراءات الموالية الخاصة بمنظومة تتبع المخالطين، وتم في هذا السياق وضع عنصرين من الامن والقوات المساعدة في مدخل درب الحمام لضمان تقييد الحركة بشكل يمكن من تفادي انتشار العدوى من طرف اي مصاب مفترض.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW