الرحامنة..الجمعية الرياضية أمل هلال سيدي بوعثمان يصدر بيانا عن كواليس الجمع العام..

الانتفاضة

انعقد بتاريخ الخميس 11 غشت 2022، على الساعة السادسة مساء، جمع عام عادي لجمعية أمل هلال سيدي بوعثمان، بمؤسسة دار الطالبة، بحضور أعضاء المكتب المسير ومنخرطي النادي، إلى جانب ممثل عصبة الجنوب لكرة القدم، والسلطة المحلية لسيدي بوعثمان، وبعض الفعاليات المدنية.
وقد كان الجمع العام مخصصا لمناقشة طلبات الانخراط، المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، وتجديد ثلث أعضاء المكتب المسير.
وتميز الاجتماع بروح النقاش والأخذ والرد، بين المنخرطين والأعضاء، حول مجموعة من النقط، وهو ما يكرس روح غيرة الجميع على هذا النادي الذي يمثل سيدي بوعثمان في التظاهرات الرياضية.
وتم خلال الجمع العام، أثناء مناقشة طلبات انخراط مجموعة من الأشخاص التي وضعتها لدى إدارة النادي، المصادقة بالاجماع على غالبيتها في انتظار استكمالها شروط الانخراط المنصوص عليها في القانونين الأساسي والداخلي للفريق.
وعقب ذلك، تم المرور مباشرة للنقطة المتعلقة بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، حيث بعد مناقشة مستفيضة بين الحضور، تمت المصادقة بالإجماع عليهما، مع تنويه بالمجهودات الجبارة التي قام بها السيد عبد الجليل الكارح الكاتب العام للنادي خلال الموسم الرياضي المنصرم.
وتواصل الجمع العام، بالمرور للنقطة الأخيرة المتعلقة بتجديد ثلث الأعضاء، حيث توافق الحاضرون، على أن غياب عدد من الأعضاء وعدم حضورهم للجمع، يعد تأكيدا على عدم رغبتهم الاستمرار في العمل من داخل المكتب المسير، لينتقل بعدها الجمع، وبناء على اقتراح من السيد مبارك عنان النائب الأول للرئيس، تقرر تقليص عدد الأعضاء إلى 11 عضوا بالمكتب.
وبعدما تم المرور لانتخاب نواب لرئيس النادي الدكتور عادل بندنون، ترشح لمنصب نائب أول للرئيس كل من السيدين مبارك عنان وحسن السقاوي، حيث صوت الحاضرون بالأغلبية المطلقة على السيد حسن السقاوي لشغل منصب نائب أول للرئيس، بينما لم يحصل السيد مبارك عنان سوى على صوت وحيد بعد تصويته على نفسه.
وخلال انتخاب نائب ثاني للرئيس، ترشح كل من السيدين عبد الغني وهبي ومبارك عنان، حيث عاد المنصب للمرشح عبد الغني وهبي بالأغلبية المطلقة.
كما عاد منصب نائب ثالث للرئيس، الذي ترشح له السيدين مبارك عنان وعبد الإله شبل، لهذا الأخير، بالحصول على أغلبية أصوات الحاضرين.
وعرف الاجتماع عقب ذلك، احتجاج السيد مبارك عنان، الذي لم يستسغ نتيجة التصويت العلني، ليعلن انسحابه واستقالته من النادي.
وعقب ذلك، تواصلت عملية انتخاب باقي مكونات المكتب، والتي جاءت على الشكل التالي:
الكاتب العام: عبد الجليل الكارح
نائب الكاتب العام: محمد ابو الفداء
أمين المال: عبد الواحد راجل
نائب أمين المال:ابراهيم الصالحي
مستشارون: رشيد وهبي- عبد العزيز منافس
وتم في نهاية الجمع العام العادي للنادي، تلاوة برقية ولاء وإخلاص، مرفوعة للسدة العالية، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وتنويرا للرأي العام، وعقب خروج السيد النائب الأول السابق لرئيس النادي، السيد مبارك عنان، ببيان توضيحي، نشره على الصفحة الرسمية للفريق التي كان مشرفا على النشر فيها، والتي قام للأسف بتغيير اسمها، وهو الأمر الذي نستنكره ونشجبه ونطالبه بإرجاعها لملكية النادي، أود توضيح مجموعة من المغالطات التي دبجها المعني بالأمر في الصفحة المذكورة:
-إن حديثه عن وجود عشوائية إدارية، وسوء تدبير الوضعية المالية، يناقض موقفه داخل الجمع العام، حيث صادق على التقريرين الأدبي والمالي، إذ كان الأجدر والمنطقي، أن يعمل على رفضه للتقريرين أو الامتناع عن التصويت طالما هنالك عشوائية كما يدعي.
-إن حديثه عن إقصاء بعض الأعضاء من المناقشة والمشاركة في الجمع العام، لم يضعه في سياقه القانوني، حيث ينص القانون الأساسي والنظام الداخلي على أن عدم تقديم أي فرد لواجب الانخراط يوازيه بشكل مباشر وتلقائي عدم منحه الحق في المشاركة والتصويت بالجمع العام.
-إن حديث المعني بالأمر عن منحه منصبا ثانويا وفق تعبيره الذي هو مستشار بالجمعية، ينم عن كون الاشتغال بالنسبة له داخل الجمعية، يستوجب أساسا الحصول على منصب نائب للرئيس، بينما الاشتغال يتم من أي منصب كان وليس بالضرورة بالحصول على صفة رئيس أو نائب.
-نؤكد للرأي العام من المنخرطين الذين حضروا الجمع العام، وكذا لمن يرغب في الاطلاع على ميزانية النادي، أن الباب مفتوح لهم في أي وقت لذلك.
-نؤكد أن الجمع العام سيد قراراته، وما انبثق عن هذا الجمع، يسري على جميع المنخرطين.
-إن اتحاد الجمعيتين السابقتين (أمل سيدي بوعثمان، هلال سيدي بوعثمان) في جمعية واحدة، كان الغرض منه وقف التفرقة بين الفعاليات الرياضية بالمنطقة، وما وصل له النادي اليوم، ليس سوى نتاج توافق بين رغبات جميع أبناء المنطقة في لم الصف والنهوض بالقطاع الرياضي.
-نؤكد في هذا الصدد، على أن التوافق الأخلاقي الذي تم ابرامه خلال توحيد الجمعيتين، ما زال قائما (رغم أن ذلك لم يعد مقبولا الاستمرار به، على اعتبار وجود منخرطين جدد يودون الترشح للمكتب ولم يسبق لهم الانتماء لا لفريق الأمل أو فريق الهلال)، ويظهر من خلال تشكيلة المكتب، إذ أن الرئيس السيد عادل بندنون كان منتميا لفريق الأمل، بينما النائب الأول الذي تم التصويت عليه السيد حسن السقاوي ينتمي لفريق الهلال. كما أن الكاتب العام السيد عبد الجليل الكارح كان ينتمي لفريق الأمل بينما نائبه السيد محمد أبو الفداء كان ضمن فريق الهلال، فيما أمين المال السيد عبد الواحد راجل ينتمي لفريق الهلال بينما نائبه السيد الصالحي ابراهيم ينتمي لفريق الأمل.
-ندعو السيد مبارك عنان نائب الرئيس السابق إلى إرجاع الصفحة الخاصة بالنادي على موقع التواصل الاجتماعي التي كان مشرفا على تسييرها مشكورا، باعتبارها صلة تواصل مع المنخرطين والجماهير المحلية بسيدي بوعثمان.
وفي الختام، نؤكد أن نادي أمل هلال سيدي بوعثمان، ممثل الجماعة الحضرية في التظاهرات الرياضية، يواصل العمل بمعية مختلف الشركاء، وعلى رأسها الجماعة الحضرية لسيدي بوعثمان والسلطات المحلية والإقليمية، من أجل النهوض بالرياضة عامة وكرة القدم خاصة، ويراهن هذا الموسم الرياضي على تحقيق الصعود.
عن المكتب المسير لنادي أمل هلال سيدي بوعثمان.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

وزير العدل الجزائري يصل الرباط لتسليم المملكة المغربية دعوة لحضور القمة العربية

الانتفاضة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل يومه 27 شتنبر …