خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / الرحامنة أخذت المكانة العلمية من مدينة فاس وحصيلة الحزب بالإقليم جد مشرفة.
الرحامنة أخذت المكانة العلمية من مدينة فاس وحصيلة الحزب بالإقليم جد مشرفة.

الرحامنة أخذت المكانة العلمية من مدينة فاس وحصيلة الحزب بالإقليم جد مشرفة.

الإنتفاضة:

سجلت الكلمة المباشرة للمرشح البرلماني عبد اللطيف الزعيم تفاعلا كبيرا من طرف سكان الرحامنة على صفحة الحزب بالفيسبوك PAM RAHAMNA، وتحدث مرشح لائحة الجرار البرلمانية عن حصيلة الحزب على مستوى إقليم الرحامنة، منوها بدور أعضاء ومستشاري حزب “التراكتور” الذي قاموا به طيلة مسارهم السياسي بالإقليم.
وفي معرض حديثه ذكَّر الزعيم بالمسار الذي عرفته التنمية بالأقليم والتحول الذي شهده الإقليم على وجه العموم ومدينة ابن جرير على وجه الخصوص منذ تولي حزب البام تسير المدينة، مذكرا بالمجهود الذي قام به الحزب للملمة شمل الفرقاء الساسين بالمدينة وتوحيد المشهد السياسي من أجل اقليم الرحامنة.
وعرج الزعيم على دور الجهة التى كان يقودها حزب الأصالة والمعاصرة والدور الذى قام به رئيس المجلس في الحفاظ على وحدة المجلس وهو ما مكن الجهة من برمجة مشاريع كبرى وكان إقليم الرحامنة من أكبر المستفدين من هذا العمل.
وتوقف المرشح “البامي” عند مدينة ابن جرير مطولا مستحضرا المقولة المشهورة – وفين أيامك ابن جرير الغبرة والعجاج كثير- وأن ابن جرير لم تكن سوى ممر ونقطة عبور نحو مراكش، لتشهد تحولا نوعيا انطلق مسلسله مع سنة 2008 وتصبح قطب علمي رائد معروف على المستوى الوطني تنافس كبرى المدن في إنتاج المعرفة وتصدير المتفوقين بفضل جامعة محمد السادس التى تضم مجموعة من التخصصات الحديثة وثانوية التميز، الأمر الذى مكن أبنا الإقليم من التميز على المستوى الوطني، مردفا أن مدينة ابن جرير أخذت المكانة العلمية لمدينة فاس، وتوقف على الدور الذي ستقوم به المدينة الخضراء في تحريك علجة التنمية بالمدينة وربط الجامعة بمحيطها.
وفي السياق ذاته تحدث الزعيم عن التشغيل كأحد الهموم الذى يحمله الجميع، معتبرا المدخل هو بناء وتأهيل الأحياء الصناعية، وهو ما ركز عليه برنامج حزب الأصالة والمعاصرة من خلال دعم المقاولة والذاتية والتشغيل الذاتي، مؤكدا على أن المستقبل هو دعم الإستثمار وتقوية جاذبية المدينة والإقليم معا من خلال تطوير المراكز الصاعدة كصخور الرحامنة وسيدي بوعثمان والجماعات الترابية داخل الإقليم.
ووجه الزعيم رسالة للمواطن الرحماني، كان مضمونها أن مسار التنمية مايزال طويلا وأن العمل لم يكتمل بعد وهو في حاجة لدعم لائحة البام لإكمال هذا المسارا واستكمال تنمية الأقليم.. ضاربا موعدا أخر مع ساكنة الإقليم في لقاء يوم غد على المباشر من أجل استكمال عرض الحصيلة وعرض البرنامج الذي يعد بكل خير للأقليم ولمدينة
ابن جرير.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW